اخبار جول العرب

جول العرب | بعد ورطة «الدفاع».. 4 حلول سحرية أمام كولر قبل مواجهة الزمالك في القمة

black shawla





01:13 ص | الجمعة 13 يناير 2023

مارسيل

بات السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي يعاني ورطة كبيرة، وذلك قبل المواجهة الكبيرة المرتقبة أمام الغريم التقليدي نادي الزمالك، مساء يوم السبت المقبل، الموافق 21 من شهر يناير الجاري، في إطار مواجهات الجولة الرابعة عشر من النسخة الحالية لبطولة الدوري المصري الممتاز الموسم الجاري 2022-2023.

وتكمن تلك الأزمة الكبيرة في خط دفاع الأهلي، وذلك عقب حصول مدافع الفريق الأحمر صاحب المستوى الثابت والذي يعد أحد أفضل المدافعين في بطولة الدوري المصري هذا الموسم، محمود متولي على الإنذار الثالث أمام المصري ومن ثم إيقافه وتأكد غيابه أمام الزمالك، بالإضافة للإصابة القوية التي ضربت ياسر إبراهيم أمام المصري البورسعيدي، مساء اليوم الخميس، في الجولة الثالثة عشر من بطولة الدوري، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين.

6324766431665056774

4 حلول أمام كولر للتغلب على أزمة الدفاع

وعلى الرغم من تلك الأزمة الطارئة التي تعاني منها كتيبة «كولر» على مستوى خط الدفاع قبل قمة الزمالك، إلا أن المدرب السويسري يمتلك العديد من الحلول للقضاء على تلك الأزمة في ظل اعتماده على ثنائي مساك في خطة لعبه المعهودة 4-2-3-1.

ولعل أول تلك الحلول، هو أن المدرب السويسري المخضرم قد يعتمد على محمد عبدالمنعم حال اكتمال شفائه من الإصابة التي يعاني منها على مستوى العضلة الخلفية والتي حالت دون مشاركته أمام إنبي، والمصري في الجولتين الماضيتين إلى جوار رامي ربيعة، خاصة وأن الأخير حل بديلا اليوم للمصاب ياسر إبراهيم أمام المصري.

وفي حال عدم اكتمال شفاء محمد عبدالمنعم، قد يضطر «كولر» للدفع برامي ربيعة إلى جوار أيمن أشرف والذي كان خارج حسابات كولر لفترات طويلة هذا الموسم.

أيضا ضمن أبرز الحلول التي يمتلكها كولر، هي الدفع بالثنائي رامي ربيعة وأيمن أشرف إلى جوار محمد هاني خاصة وأن الأخير خاض 22 مباراة طوال تاريخه مع الفريق الأحمر في مركز المدافع المساك، على أن يتم الاستعانة بالوافد الجديد خالد عبدالفتاح محل محمد هاني في الجبهة اليمنى في المباراة المقبلة أمام الزمالك.

ويبقى آخر الحلول هو الدفع بأي من الثنائي رامي ربيعة أو أيمن أشرف إلى جوار حمدي فتحي، لاسيما وأن الأخير يجيد اللعب في هذا المركز، خاصة وأنه خاص 10 لقاءات مع المارد الأحمر في مركز المدافع المساك.

زر الذهاب إلى الأعلى
×