close
اخبار جول العرب

جول العرب | بعد تسجيل ثنائية في الافتتاح.. لقب الهداف ينتظر فالنسيا على درب كلوزة وإيدمير





09:07 م | الأحد 20 نوفمبر 2022

الإكوادور

يبحث إينير فالنسيا، مهاجم المنتخب الإكوادوري، عن لقب هداف كأس العالم 2022، بعدما سجل هدفين لمنتخب بلاده في المباراة التي جمعته مع قطر في افتتاح كأس العالم 2022.

وأصبح فالنسيا أول لاعب في تاريخ المباريات الافتتاحية التي أقيمت بشكل منفرد، يسجل هدفين في الشوط الأول، منذ انطلاق البطولة عام 1930.

فالنسيا سجل هدفين لصالح الإكوادور في الشوط الأول، وذلك في الدقيقة 16 من عمر المباراة من ضربة جزاء، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 31 من ضربة رأس سكنت شباك سعد الشيب، حارس المنتخب القطري.

خامس لاعب يسجل هدفين في الافتتاح

وفي المباريات الافتتاحية للمونديال، التي أقيمت بشكل منفرد، سجل 5 لاعبين أسمائهم في التاريخ، بإحراز هدفين في المباراة الافتتاحية من المسابقة، لكن لم ينجح سوى لاعبين فقط منهما في حصد لقب هداف المونديال.

أول من نجح في تسجيل هدفين بافتتاح المونديال هو البرازيلي إيدمير سيلفا جونيور، في الدقيقتين 29 و71 من عمر مباراة منتخب بلاده أمام المكسيك في مونديال 1950، الذي أقيم في البرازيل، خلال اللقاء الذي انتهى بفوز صاحب الأرض برباعية نظيفة.

ونجح إيدمير أن يخطف لقب هداف كأس العالم في هذه النسخة برصيد 9 أهداف، في البطولة التي خسرها منتخب بلاده البرازيل لصالح أوروجواي، ليسعى فالنسيا للسير على دربه.

كلوزة يحصد الهداف

في نسخة 2006 والتي أقيمت في ألمانيا، شهد اللقاء الافتتاحي الذي جمع صاحب الأرض مع كوستاريكا تسجيل لاعبين هدفين في المباراة، هما الألماني ميروسلاف كلوزة في الدقيقتين 17 و61، في حين أحرز باولو واتشوب، لاعب كوستاريكا، ثنائية في الدقيقتين 12 و73، في مباراة انتهت بفوز «المانشافت» برباعية مقابل هدفين.

كلوزه عقب تسجيله هدفين في الافتتاح نجح في الوصول بمنتخب بلاده نحو الدور نصف النهائي، واستطاع تسجيل 5 أهداف في البطولة، حصد بها لقب الهداف في هذه النسخة، ليكون نموذجًا جديدًا أمام فالنسيا.

لاعبان لم ينجحا في الوصول للهداف

هناك لاعبان سجلًا هدفين في المباراة الافتتاحية، ففي نسخة 2014 بالبرازيل، فاز صاحب الأرض على كرواتيا بثلاثية مقابل هدفين، سجل نيمار ثنائية منها، لكن كل هدف في شوط، وذلك في الدقيقتين 29 و71 من ضربة جزاء، ولم ينجح في حصد الهداف بعدما جاء على بعد هدفين من خاميس رودريجز.

كان آخر من سجل هدفين في مباراة افتتاحية بكأس العالم هو دينيس تشيريشيف، لاعب المنتخب الروسي، في البطولة التي استضافتها بلاده عام 2018، وسجل هدف في كل شوط بمباراة افتتاحية جمعته مع السعودية، وانتهت بفوز الدب الروسي بخماسية نظيفة، وفشل تشيريشيف في الفوز بلقب الهداف.







زر الذهاب إلى الأعلى