close
اخبار جول العرب

جول العرب | باتشواي يهدي بلجيكا انتصارا بشق الأنفس على كندا في كأس العالم 2022





10:58 م | الأربعاء 23 نوفمبر 2022

بلجيكا

حقق منتخب بلجيكا، فوزا صعبا بشق الأنفس، بهدف دون رد، على نظيره الكندي، في اللقاء الذي جمع الفريقين، على ملعب «أحمد بن علي»، ضمن مواجهات الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس العالم 2022 في قطر.

وشهدت الدقيقة التاسعة، احتساب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح كندا، بعد لمسة يد على يان كاراسكو، داخل منطقة الجزاء، بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وفي الدقيقة العاشرة، سدد ألفونسو دافيز ركلة الجزاء وتصدى لها تيبو كورتوا ببراعة للركلة.

وفي الدقيقة 13، سدد ريتشي لاريا لاعب كندا، كرة قوية من داخل منطقة جزاء بلجيكا مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس تيبو كورتوا.

وفي الدقيقة 17، سدد جونيور هولييت لاعب كندا، كرة قوية من داخل منطقة جزاء بلجيكا مرت إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس تيبو كورتوا.

وفي الدقيقة 30، سدد أليستاير جونستون لاعب كندا، تصويبة صاروخية من داخل يسار منطقة جزاء بلجيكا تصدى لها الحارس تيبو كورتوا بصعوبة وأبعد الخطورة عن مرماه.

وفي الدقيقة 33، محاولة هجومية جديدة لكندا بعرضية من الجبهة اليمنى عن طريق جونيور هولييت إلى داخل منطقة الجزاء إذ استقبلها جوناثان ديفيد برأسية غير متقنة مرت أعلى العارضة العلوية.

وفي الدقيقة 44، نجح المنتخب البلجيكي في التقدم بهدف من هجمة مرتدة سريعة ليصل على إثرها باتشواي إلى داخل منطقة جزاء كندا ويسدد كرة في الشباك.

وشهدت الدقيقة 49، محاولة هجومية لكندا بعرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها جوناثان ديفيد برأسية مرت إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس تيبو كورتوا.

وفي الدقيقة 67، سدد ريتشي لاريا لاعب كندا، تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس تيبو كورتوا.

موقف المنتخبين في المجموعة السادسة

بهذا الانتصار، رفع منتخب بلجيكا رصيده إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، فيما جاء المنتخب الكندي في المركز الأخير بلا رصيد يذكر من النقاط.







زر الذهاب إلى الأعلى