اخبار جول العرب

جول العرب | المغرب يزف بشرى سارة لـ الأهلي بشأن كأس العالم للأندية

black shawla





02:09 م | الخميس 15 ديسمبر 2022

الأهلي

شهدت الساعات الماضية مفاجأة من العيار الثقيل بشأن البلد المنظم لبطولة كأس العالم للأندية 2022، والمتوقع أن تقام في بداية عام 2023 المقبل، إذ كشفت تقارير صحفية أن المغرب ستكون البلد المستضيف للبطولة في الفترة المقبلة.

فيفا يوافق على استضافة المغرب لكأس العالم للأندية

ووفقا لما ذكرته إذاعة «أوندا ثيرو» الإسبانية، اليوم الخميس، فإن هناك مفاجأة من العيار الثقيل بشأن مونديال الأندية، مبينة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» سيوافق في اجتماع غد الجمعة، على إقامة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير بدولة المغرب.

وأضافت الإذاعة الإسبانية فإنه خلال اجتماع اللجنة التنفيذية في قطر، المقرر له غدا، سيتم الكشف عن كل تفاصيل كأس العالم للأندية في نسخته الجديدة، وسيتم الإعلان عن دولة المغرب مستضيفة للبطولة.

10594690781670866006

وتابعت الإذاعة أن اقتراح المغرب ظهر بقوة في الأسابيع الأخيرة كمكان لاستضافة مونديال الأندية، خاصة أن البلد الأفريقي تغلب على العديد من الخيارات الأخرى مثل قطر، السعودية والإمارات، مشيرة إلى أن المغرب استضافت البطولة في عامي 2013 و2014 وحقق بايرن ميونخ وريال مدريد اللقب وقتها.

وواصلت الإذاعة أن الوداد المغربي هو بطل الدوري المغربي في الموسم الماضي، فضلا عن تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا في نفس الموسم على حساب النادي الأهلي.

وأردفت الصحيفة أن لوائح مونديال الأندية تمنع مشاركة ناديين من نفس الدولة بالبطولة، وفي إسناد تنظيم كأس العالم للأندية لدولة المغرب سيشارك كل من الوداد بصفته بطل الدوري في البلد المنظم وسيلعب الأهلي بصفته وصيف دوري أبطال أفريقيا، رغم أن «فيفا»، لم يكشف حتى الآن، عن مكان وموعد البطولة بشكل رسمي.

11683007821632321982

الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية

وهذه هي قائمة الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية، حتى الآن، قبل الكشف عن البلد المنظم.

الوداد البيضاوي بطل دوري أبطال إفريقيا

ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا

بطل آسيا (لم يحدد بعد)

فلامنجو بطل كوبا ليبرتادورس

سياتل سونديرز بطل كونكاكاف

أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا

بطل الدوري في البلد المنظم

زر الذهاب إلى الأعلى
×