close
اخبار جول العرب

جول العرب | المعلق التونسي رؤوف خليف: مونديال قطر 2022 يفتقد مصر والجزائر





05:38 ص | الجمعة 25 نوفمبر 2022

منتخب مصر

أبدى المعلق التونسي رؤوف خليف، حزنه لغياب المنتخب المصري عن منافسات كأس العالم 2022، المقامة في قطر، مؤكدًا أن المونديال يفتقد منتخبي مصر والجزائر بعد عدم تأهلهما للمشاركة في البطولة.

وأكد «خليف» في تصريحات لبرنامج «ملعب أون تايم» أن الأجواء الموجودة والدعم من المشجعين العرب يدفع الجميع لافتقاد منتخبي مصر والجزائر، وأن المونديال كان بحاجة لمشاركتهما.

وأوضح المعلق التونسي في شبكة قنوات BEIN SPORTS  أن ما قدمه المنتخب المصري أمام بلجيكا أكد للأخير أنه منتخب كبير رغم عدم التأهل للمونديال بعد الأداء الكبير الذي قدمه الفراعنة.

وقال خليف: «دائمًا ما أقول أن المنتخب المصري غير محظوظ بعكس تونس، فالقرعة دائمًا ما تضعه في مباريات صعبة في التصفيات».

وعلق المعلق التونسي على مشاركة المنتخبات العربية مؤكدًا أن ما يسعده لأول مرة يوجد اجماع عربي على تشجيع المنتخبات العربية دون اعتبارًا للجنسيات، موضحًا أن الكل حاضر في مباريات المنتخبات العربية لدعمها حتى المشجعين الغير مشاركة منتخبات بلادهم في البطولة.

 خليف يكشف عن توقعاته للمشاركة العربية

وعن توقعاته لتأهل المنتخبات العربية، أكد خليف أنه بعد فوز السعودية على الأرجنتين وتعادل تونس والمغرب وحتى خسارة قطرة، فإنه يرى أن المونديال هو مونديال المفاجأت وتتغير معها خريطة كرة القدم، معبرًا عن تفاؤله بتاهل المنتخبات الأربعة للدور الثاني.

خليف يعبر عن خوفه من مباراة أستراليا

وعبر خليف عن تخوفه من المباراة القادمة لمنتخب بلاده أمام أستراليا مشيرًا إلى أنه أنه يخاف منها أكثر من مباراة الدنمارك الماضية، والتي تعادل بها نسور قرطاج، وذلك لأنهم سيكونوا مطالبين بالفوز لتأمين الصعود خاصة أن المباراة أمام فرنسا الفرص فيها شبه معدومة.

وأضاف المعلق التونسي أن المنتخب التونسي سيكون مطالبًا بالفوز والهجوم مشيرًا إلى ضرورة استعمال الحكمة خاصة أن أستراليا ليست الدنمارك تفتح لك المساحات بل ستكون متحفظة، مشيرًا إلى أنه فريق خطير ومحترم وكل لاعبيه يلعبوا في الدوريات الكبرى.

وواصل خليف عن الكشف عن تخوفاته قائلًا: «تونس استهلكت 80% من لياقتها البدنية أمام الدنمارك وأخاف من شوط ثاني قاسي أمام أستراليا»

خليف يكشف عن الأفضل

وعن الأفضل، اختتم خليف تصريحاته مؤكدًا أن إسبانيا هو أفضل منتخب، بينما البرازيلي أفضل لاعب وصاحب أفضل هدف، والسعودي محمد العويس أفضل حارس، بينما يرشح إنجلترا لحصد اللقب بناء على نتائج الجولة الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى