close
اخبار جول العرب

جول العرب | اللقب رقم 12.. الأهلي سوبر الكرة المصرية

حصد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لقب السوبر المصري 2021 بعد التفوق على غريمه التقليدي الزمالك في المباراة التي أقيمت على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات بنتيجة 2-0، ليضيف المارد الأحمر اللقب رقم 12 في تاريخه بتلك البطولة ويثبت بلغة الأرقام أنه سوبر الكرة المصرية.

الأهلي حصد لقب أول سوبر عام 2003

عام 2003 كان شاهدا على حصد الأهلي للقب السوبر المصرى للمرة الأولى في تاريخه عقب الفوز على غريمه التقليدي الزمالك، عن طريق ركلات الترجيح، حيث انتهى الوقت الأصلى للقاء بالتعادل السلبى، وابتسمت ركلات الترجيح للمارد الأحمر الذي حرم أصحاب الرداء الأبيض من الاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي. 

الأهلي يتوج بسوبر 2005

وعاد اللقب لأحضان قلعة الجزيرة مرة أخرى، حينما فاز في عام 2005 على حساب إنبي، حيث سجل أحرز وائل جمعة، مدافع الفريق الأحمر وقتها، هدفا قاتلا أهدى به اللقب لأصحاب الرداء الأحمر للمرة الثانية في تاريخهم.

وتواصل فوز الأهلى باللقب عام 2006 للعام الثاني على التوالي، وكان تلك المرة بالتفوق على الخصم ذاته إنبي، وبالنتيجة ذاتها بهدف دون رد، واستمر المارد الأحمر في الاحتفاظ بالبطولة وللعام الثالث على التوالي، فى عام 2007 عقب الفوز على الإسماعيلي، عن طريق ركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابى بهدف لمثله.

فوز جديد على الزمالك

واستمرت السيطرة الحمراء على اللقب للمرة الرابعة على التوالي فى عام 2008، عقب الفوز على الزمالك بهدفين دون رد، أحرزهما أحمد حسن ومعتز إينو، وفي عام 2010 حصد الأهلي اللقب بالتفوق على حرس الحدود بهدف دون رد.

وعاد الأهلى وفاز باللقب عام 2012 عقب التفوق على إنبى بهدفين مقابل هدف، أحرزهما عبد الله السعيد ومحمد ناجي جدو.

وتواصل حصد الأهلي للقب عام 2014 عقب الفوز على غريمه التقليدي الزمالك، عن طريق ركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبى، وفي عام 2015 تفوق الفريق الأحمر على الفارس الأبيض مجددا فى لقاء السوبر الذي أقيم بالإمارات، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث أحرز الثلاثية مؤمن زكريا وعبد الله السعيد هدفين، بينما سجل هدفي الفريق الأبيض عمر جابر ومحمود عبد المنعم كهربا.

وعاد اللقب للأهلي في عام 2017 بعد الفوز على المصري البورسعيدي بهدف دون رد، أحرزه المهاجم المغربي وليد أزارو، حسم به اللقب لصالح القلعة الحمراء، عقب استغلال الخطأ الشهير لحارس الفريق البورسعيدى أحمد مسعود، واستمر اللقب باللون الأحمر، في عام 2018، بعد الفوز على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث سجل ثلاثية الأحمر حسين الشحات وجونيور أجايي «هدفين».

14524696061629732584

حسين الشحات لاعب الأهلي

وجاء آخر الألقاب بتفوق الأهلي على الزمالك بملعب هزاع بن زايد، بمباراة أقيمت بالإمارات، ليحصد لقب السوبر للمرة رقم 12 في تاريخ القلعة الحمراء. 




  • الأهلي

  • مارسيل كولر

  • السوبر المصري

  • الأهلي بطل السوبر




زر الذهاب إلى الأعلى