اخبار جول العرب

جول العرب | القوة الضاربة لـ إيهاب جلال أمام الزمالك في بطولة كأس مصر.. «5 عناصر»

black shawla





06:58 ص | السبت 26 نوفمبر 2022

إيهاب جلال مدرب المصري

يترقب مشجعو الكرة المصرية انطلاق مباراة نادي الزمالك والمصري البورسعيدي، ضمن فعاليات دور الثمانية لبطولة كأس مصر، والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم السبت على أرضية ملعب برج العرب بالإسكندرية.

عودة دغموم واستقرار حراسة المرمى بعد ضم جاد

ويعتمد إيهاب جلال المدير الفني لفريق المصري على قوته الضاربة أمام نادي الزمالك، بتواجد عدد من النجوم على رأسهم المحترف الجزائري عبدالرحيم دغموم بعد عودته من الإصابة التي لحقت به خلال الفترة الماضية، إلا أن قرار مشاركته في المباراة في يد إيهاب جلال المدير الفني للفريق.

768334841669430354

وشهدت الفترة الماضية، استقرار إيهاب جلال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري البورسعيدي، علي تواجد محمود جاد حارس مرمي الفريق بصفة أساسية، بعد انضمامه لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادما من نادي إنبي في صفقة مالية كبيرة تخطت مبلغ 25 مليون جنيه، في ظل المستويات التي كان يقدمها رفقة الفريق البترولي وتنافس أكثر من نادي علي ضمه قبل أن تنجح إدارة كامل ابو علي في حسم الصفقة.

وتواجد محمود جاد في معسكر المنتخب الوطني الماضي، بعدما استدعاه روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، إلا أن البرتغالي قام باستبعاده قبل السفر إلي الكويت، وضم أحمد الشناوي بدلا منه، ولكن جاد يحظى بثقة كبيرة من مدربه إيهاب جلال في النادي البورسعيدي.

انسجام الخط الدفاعي لفريق المصري

ومنح إيهاب جلال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري البورسعيدي، الانسجام في خط الدفاع بالفريق، بعد استقطاب حسين السيد قادما من نادي بيراميدز مع ضم محمد دبش من البنك الأهلي في صفقة انتقال حر ليعطي الفريق أريحية في الخط الدفاعي للفريق هذا الموسم، وينجح في تكوين خط دفاعي مزيج بين القوة والشباب، وتثبيته خلال بداية الموسم الجاريب.

أفضلية الجلاصي في وسط الملعب وقوة إيزي إيميكا وفريد شوقي

ويعطي الثلاثي إلياس الجلاصي وإيزي إيميكا وفريد شوقي قوة كبيرة لنادي المصري البورسعيدي في مركز وسط الملعب في ظل القوة الضاربة للثلاثي، وتمتعهم بإمكانيات فنية وبدنية كبيرة في منتصف الملعب، وقدرة الثلاثي علي ضبط الإيقاع داخل الملعب، مع تمتع التونسي بعدد من الأمور علي رأسها المهارة العالية وقوة التصويبات ودقة التمريرات، مما يعطي خط الوسط قوة نوعية في الملعب.

خبرة مروان حمدي في مواجهة ناديه السابق

كما يتمتع مروان حمدي بخبرة كبيرة في مسابقة الدوري المصري الممتاز، خاصة في ظل المستويات التي يقدمها اللاعب في الدوري هذا الموسم، أو خلال الموسم المنقضي مع نادي سموحة السكندري، وتواجده ضمن قائمة هدافين مسابقة الدوري المصري الممتاز، بالإضافة إلى أنه أحد نجوم نادي الزمالك السابقين، الذي رحل عن صفوف الفريق الأبيض قبل انطلاق الموسم الجاري.

وسيمثل مروان حمدي، تهديداً حقيقياً على خط دفاع ناديه السابق الزمالك، خاصة وأنه يجيد التعامل داخل الصندوق، إضافة إلي قدرته في التواجد كمهاجم وهمي، وخلق الفرص لزملائه في خطة إيهاب جلال.

تكتيك إيهاب جلال في المباريات الكبرى

ويشكل تكتيك إيهاب جلال نقطة ضعف أندية الدوري المصري الممتاز، خاصة وأنه لديه طريقة خاصة، في البناء من الخلف مثل الفرق الأوروبية، والسيطرة على الاستحواذ، ونجح بها أكثر من مرة في مجاراة الأهلي والزمالك، وخلق منافسة قوية أمام أندية كبرى في مسابقة الدوري المصري الممتاز.







زر الذهاب إلى الأعلى
×