اخبار جول العرب

جول العرب | الزمالك في التصنيف الثاني بدور المجموعات.. وصدام محتمل مع الأهلي

black shawla





11:11 م | السبت 15 أكتوبر 2022

الزمالك

تأهلت 9 أندية حتى الآن إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد أن انتهت 9 مباريات في إياب دور الـ32 من البطولة، التي أقيمت على مدار يومي الجمعة والسبت، ليتبقى 7 فرق تتصارع من أجل التأهل وإكمال عقد دور المجموعات.

الفرق التسعة المتأهلة بينها الأهلي والزمالك، بجانب شباب بلوزداد وشبيبة القبائل الجزائريين والترجي التونسي والمريخ السوداني وصن داونز الجنوب أفريقي وبترو أتليتكو الأنجولي وفايبرز الأوغندي الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل بالإطاحة بمازيمبي الكونغولي بضربات الترجيح.

الزمالك في التصنيف الثاني والأهلي في الأول

وأصبح بشكل رسمي الزمالك في التصنيف الثاني في قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد تأهل 4 أندية من الكبار، أصحاب التصنيف الأول.

الزمالك كان هو صاحب المرتبة السابعة في تصنيف دور الـ32 مما أدى لاختياره لأن يخوض الدور التمهيدي بدلًا من إعفائه من هذا الدور مع الستة الكبار.

الستة الكبار كانوا هم الأهلي بجانب الوداد والرجاء المغربيين والترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي.

14378562261665853906

تأهل منهم حتى الآن الأهلي والرجاء والترجي وصن داونز، وينتظر الوداد مباراته غدًا مع ريفرز النيجيري، ليتم وضع 4 منهم على رأس المجموعات الأربعة وفريق سيكون في التصنيف الثاني في حالة تأهل الوداد، وهو ما سيؤدي لتراجع صن داونز للتصنيف الثاني.

الأهلي ضمن التصنيف الأول بشكل رسمي عقب تأهله لدور المجموعات، بينما الزمالك بعد تأهل الرباعي المصنف فإنه سيتراجع للتصنيف الثاني في القرعة.

صدام محتمل بين الأهلي والزمالك في دور المجموعات

عقب تحديد تصنيف الأهلي في المرتبة الأولى والزمالك في المرتبة الثانية فإن الأهلي قد يكون على موعد مع مواجهة أفريقية مع الزمالك، وإمكانية وقوعها سويًا في نفس المجموعة.







زر الذهاب إلى الأعلى
×