اخبار جول العرب

جول العرب | التفاصيل الكاملة لمشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية

black shawla





12:53 ص | السبت 17 ديسمبر 2022

الأهلي

أسدل الستار خلال الساعات الماضية، على مصير تواجد النادي الأهلي، في كأس العالم للأندية، بعد تأكيد الفريق الأحمر لمشاركته في المونديال الذي سيقام خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير من العام المقبل في المغرب.

وأرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» خطابًا رسميًا للاتحاد المصري لكرة القدم والنادي الأهلي، لإخطاره بمشاركة الفريق الأحمر رسميًا في كأس العالم للأندية الذي سيقام في المغرب خلال الفترة من 1 إلى 21 فبراير الجاري، حيث سيبدأ مشواره في البطولة بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، في الدور الأول من البطولة.

5503413311671213787

لوائح البطولة سر مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية

وكان الأهلي حل وصيفًا، في بطولة دوري أبطال أفريقيا، في النسخة الأخيرة؛ حيث خسر المارد الأحمر بهدفين نظيفين، في النهائي أمام فريق الوداد المغربي، بالمباراة التي أقيمت بكأس على ستاد مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وتأتي مشاركة الأهلي في البطولة طبقًا للائحة المسابقة، والتي تمنع تواجد فريقين من نفس الدولة في البطولة، وهو ما يعني أن الوداد سيشارك بصفته مستضيفا للبطولة لكنه سيبدأ البطولة من الدور الأول، في حين سيتم منع أي فريق مغربي آخر من المشاركة، ويشارك بدلًا منه الأهلي، وصيف دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية، ويبدأ البطولة من الدور التمهيدي.

حدث مرتين.. سيناريو سباهان أصفاهان وأدلايد يونايتد يتكرر مع الأهلي

سيناريو مشاركة الأهلي في البطولة، حدث مرتين، الأولى في نسخة 2007، حينما شارك سباهان أصفاهان الإيراني، وصيف بطل آسيا، بدلًا من بطل الدوري الياباني، كاشيما إنتلرز بعدما نجح أوروا ريدز الياباني في الفوز بدوري أبطال آسيا ما أدى لاستبعاد بطل الدوري الياباني ومشاركة وصيف بطل آسيا بدلًا منه.

11683007821632321982

تكرر نفس الأمر في نسخة 2008، والتي كان من المفترض أن يشارك من جديد كاشيما بعد حصد لقب الدوري الياباني مستضيف البطولة، إلا أن تتويج جامبا أوساكا بالبطولة حرمه من المشاركة في هذه النسخة ودفع بأدلايد يونايتد الأسترالي وصيف بطل آسيا في نفس العام.

ويأتي سيناريو الأهلي مشابها، بأن بطل أفريقيا فريق الوداد المغربي، هو بطل الدوري المغربي مما لا يمنح بطاقة ثانية للمغرب وتذهب البطاقة إلى وصيف بطل إفريقيا فريق الأهلي، والذي يفتتح مشواره في البطولة بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلاندي.

وشارك الأهلي في آخر نسختين من كأس العالم للأندية، ونجح في حصد الميدالية البرونزية في النسختين.

إنفانتينو يعلن تنظيم المغرب لمونديال الأندية

وكان السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد أعلن عن تنظيم المغرب للبطولة، والتي تنطلق في فبراير من العام المقبل.

وخلال مؤتمر صحفي، عقده في قطر، على هامش فاعليات كأس العالم، كشف إنفانتينو، العديد من الأمور أبرزها إسناد تنظيم كأس العالم للأندية في فبراير 2023 لدولة المغرب، التصريح الذي منح الأهلي الأمل في المشاركة في البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى
×