close
اخبار جول العرب

جول العرب | الأرجنتين 25 ضعف القيمة السوقية لـ السعودية.. الجودة العربية تنتصر





03:10 م | الثلاثاء 22 نوفمبر 2022

الأرجنتين والسعودية

أحرج منتخب السعودية نظيره الأرجنتيني، داخل ملعب «لوسيل»، بعد الأداء الاستثنائي الذي قدمه في اللقاء الأول للتانجو والأخضر، بكأس العالم قطر 2022، والذي منحه الانتصار بثنائية لهدف، في مستهل مشوار الطرفين بالجولة الأولى من دور المجموعات لمنافسات المحموعة الثالثة.

القيمة السوقية لمنتخب الأرجنتين 25 أضعاف السعودية 

ورغم امتلاك منتخب الأرجنتين العديد من العناصر المميزة، التي تغذي أندية الصفوة في أوروبا، بقيمة سوقية وصلت إلى 645.20 مليون يورو، إلا أن السعودية صاحب القمية السوقية التي لم تتخطى الـ25.20 مليون يورو، استطاع أن يحرج راقصي التانجو في أول المشوار.

القيمة السوقية لأغلى لاعبي منتخب الأرجنتين والسعودية

وعلى مستوى اللاعبين، يأتي لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان ومنتخب الأرجنتين، على رأس قائمة الأعلى قيمة سوقية بين صفوف راقصي التانجو، إذ تبلغ قيمته 75 مليون يورو.

وعلى صعيد منتخب السعودية، الذي يعتمد على عناصر محلية بين صفوفه، يأتي سلطان الغنام، لاعب النصر السعودي، على رأس قائمة أعلى قيمة سوقية بين صفوف المنتخب الأخضر، بقيمة تصل إلى 2.5 مليون يورو.

ونجح منتخب السعودية في الانتصار على الأرجنتين، بثنائية لهدف، بعد تسجيل الثنائي الشهراني والدوسري هدفي المنتخب الأخضر، بينما اكتفى راقصي التانجو بتسجيل هدف وحيد بأقدام ليونيل ميسي.







زر الذهاب إلى الأعلى