اخبار جول العرب

جول العرب | الأرجنتين تتفوق تاريخيا على فرنسا قبل موقعة نهائي كأس العالم 2022

black shawla





04:04 ص | الخميس 15 ديسمبر 2022

فرنسا والأرجنتين

ضرب المنتخب الفرنسي موعدًا مع الأرجنتين في الساعة الخامسة مساء يوم الأحد المقبل، في نهائي كأس العالم 2022، بعد عبوره عقبة نظيره المغربي بهدفين دون رد، في الدور نصف النهائي.

تاريخيًا يتفوق المنتخب الأرجنتيني في تاريخه مواجهاته مع فرنسا في كأس العالم، بعدما التقيا في 3 مباريات، بينهما اثنتين في دور المجموعات، وأخرى بالأدوار الإقصائية، ونجح راقصو التانجو في التفوق في مواجهتي دور المجموعات، بينما فاز «الديوك» في مباراة واحدة بالإقصائيات.

التقى المنتخبان في دور المجموعات من النسخة الأولى 1930، التي أقيمت في أوروجواي، وفاز وقتها المنتخب الأرجنتيني بهدف نظيف سجله لويس مانتي، ليحسم راقصي التانجو إلى الصدارة والعبور للنهائي وخسارة اللقب حينها من المنتخب الأوروجوياني.

فوز أرجنتيني وطريق للقب

عاد المنتخبان والتقيا في دور المجموعات من نسخة 1978، التي أقيمت في الأرجنتين ووقتها فاز المنتخب الأرجنتيني بثنائية مقابل هدف، بعد تقدم باساريلا، قبل أن يتعادل ميشيل بلاتيني في الدقيقة 60، ثم أحرز لوكي هدف الفوز، ليستمر راقصي التانجو للنهائي ويحصد اللقب.

مواجهة أخيرة في كأس العالم 2018

آخر المواجهات جمعهتما في دور ثمن النهائي من نسخة العام الماضي 2018 في روسيا، واستطاع المنتخب الفرنسي الفوز برباعية مقابل 3 أهداف، في لقاء مثير بين المنتخبين.

تقدمت فرنسا بهدف من ضربة جزاء عبر أنطوان جريزمان، قبل أن يعود الأرجنتين بهدفين سجلهما آنخيل دي ماريا وجابريل ميركادو في الدقيقتين 41 و48، قبل أن تسجل الثلاثة أهداف الفرنسية عبر بنيامين بافارد وثنائية لكيليان مبابي، ثم سجل سيرجيو أجويرو هدفًا في الوقت بدلًا من الضائع.

زر الذهاب إلى الأعلى
×