اخبار جول العرب

جول العرب | الأدب فضلوه على اللعب.. الكاميرون تنتصر للأخلاق وتبعد «أونانا» عن الأسود

black shawla





08:39 ص | الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

أندريه أونانا حارس مرمى الكاميرون

وقع منتخب الكاميرون فى حيرة من أمره؛ إما اختيار الخسارة القريبة والمكسب البعيد، أو الدخول في سلسلة من الأزمات التي لن تنتهي، الأمر لجأ إليه ريجوبرت سونج، المدير الفني لمنتخب «الأسود غير المروضة»، بعدما أصدر قرارا باستبعاد حارسه الأساسى أندريه أونانا من معسكر الأسود، قبل دقائق من انطلاق مباراة صربيا، التي حسمها التعادل الإيجابى بثلاثية للطرفين، أمس الاثنين.

أونانا خارج المعسكر لأسباب تأديبية

خروج «أونانا»، إحدى الركائز الأساسية في حسابات منتخب الكاميرون، أثر بشكل كبير فنيا على أداء المنتخب خلال مباراة صربيا، وأجبره على استقبال 3 أهداف خلال 90 دقيقة، وهو الأمر الذي لم يبال له «سونج» عندما اتخذ قرار استبعاده، بسبب خروجه عن النص والتدخل في الأمور الفنية للمنتخب.

2279812891495019280

أندريا أونانا في مأزق بانطلاق مشواره بكأس العالم

«سونج» مارس عمله بصورة طبيعية، عندما طلب من أندريه أونانا الالتزام بمهامه كحارس مرمى، وعدم المشاركة فى بناء الهجمات كما فعل في المباريات الماضية، لكن اللاعب لم يستمع للتعليمات، إذ وصل عدد لمساته للكرة فى لقاء سويسرا خارج منطقة الجزاء إلى 26، ليُستبدل بحارس مرمى نادي أبها السعودي ديفيز إيباسى، صاحب الـ5 مشاركات دولية.

أندريه أونانا لم يحترم لوائح كرة القدم، التي تمنح الكلمة العليا للمدرب، لذلك اختار أن يغامر بمصير مشاركته رفقة منتخب الكاميرون، الذى لا يزال ينافس على فرص الصعود إلى الدور التالي من البطولة، بعد التعادل المفاجئ أمام صربيا.







زر الذهاب إلى الأعلى
×