اخبار جول العرب

جول العرب | الأبطال لا يفوزون بكأس السوبر الإسباني.. برشلونة يكرس العقدة

black shawla





01:07 ص | الإثنين 16 يناير 2023

برشلونة

واصلت بطولة كأس السوبر الإسباني خصامها لأبطال الموسم للموسم الرابع على التوالي، منذ إقامتها بنظام مشاركة 4 فرق، حيث لم يحصدها بطل متوج للدوري أو الكأس في إسبانيا.

برشلونة نجح في التتويج بلقب كأس السوبر الإسباني بعد الفوز على ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف في نهائي البطولة، وهو لم يكن بطلًا للدوري الإسباني أو مسابقة الكأس .

وشارك البارسا في المسابقة بصفته وصيفًا للدوري الإسباني خلف ريال مدريد بطل المسابقة، بينما حصد لقب الكأس فريق ريال بيتس وذلك على حساب فالنسيا.

للمرة الرابعة الأبطال لا يتوجون

ويأتي تتويج البارسا باللقب لتأكيد ريادة الأندية غير المتوجة في البطولة بحصد اللقب للمرة الرابعة على التوالي منذ استحداث البطولة بمشاركة 4 فرق بالبطل والوصيف في بطولتي الدوري والكأس.

في موسم 2019-2020 شارك برشلونة وفالنسيا بطلا الدوري والكأس بجانب أتلتيكو مدريد وصيف الدوري وريال مدريد صاحب المركز الثالث، واللذين تأهلا للنهائي وحصد الريال اللقب وهو غير متوج بلقب الدوري.

في الموسم التالي 2020-2021، كان ريال مدريد هو بطل الدوري بينما ريال سوسيداد هو صاحب لقب الكأس، ولم يتأهلا للنهائي لحساب أتلتيك بيلباو وصيف الكأس والذي فاز 3-2 على برشلونة وصيف الدوري، ليحقق اللقب.

في النسخة الماضية 2021-2022، حصد أتلتيكو مدريد لقب الدوري وبرشلونة لقب الكأس، ولم يتأهلا للنهائي للعام الثالث على التوالي تاركين التأهل لوصيف الدوري فريق ريال مدريد ووصيف الكأس أتلتيك بيلباو، وفاز الملكي بهدفين دون رد.

البارسا يكرر الأمر للمرة الرابعة

وفي هذه النسخة كرر البارسا الأمر، إلا أنه لأول مرة يصعد أمامه بطل متوج بلقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي، ويكرس عقدة تتويج البطل بلقب السوبر.

زر الذهاب إلى الأعلى
×