اخبار جول العرب

جول العرب | اعتذر عن الواقعة.. ما سر إيقاف رونالدو مباراتين مع النصر السعودي؟

black shawla





06:08 ص | الجمعة 06 يناير 2023

رونالدو

وصلت بطاقة البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي الجديد، إلى الاتحاد السعودي ليتثنى للنادي العالمي تسجيله رسميًا في قائمة الفريق وخوض المباريات، إلا أن البطاقة شملت إيقافه مباراتين بقرار من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ليغيب عن أول مباراتين مقبلتين للنصر.

واقعة إيقاف رونالدو تعود إلى 9 أبريل من العام الماضي، فقعب انتهاء مباراة إيفرتون ومانشستر يونايتد، الفريق الذي كان يلعب له حينها رونالدو، في الجولة 32 من عمر مسابقة الدوري على ملعب «جوديسون بارك» معقل إيفرتون.

واقعة إيقاف رونالدو

عقب انتهاء المباراة التي حسمها التوفيز لصالحهم بهدف أنتوني جوردان، كان رونالدو غاضبًا، وفي أثناء خروجه من الممر كان يصوره طفل صغير من ذوي الهمم المصابين بالتوحد من مشجعي إيفرتون، فالتقط الهاتف منه وهشمه في الأرض.

 

وتداول رواد الموقع التواصل الاجتماعي الفيديو الذي يهشم فيه رونالدو هاتف الطفل ليخرج رونالدو بالاعتذار، ويقدم له عرضا لحضور مباراة في أولد ترافورد، الذي كان مرفوضًا من قبل طفل إيفرتون معبرة عن سخريتها من حديثه.

وتصاعدت الأمور حول رونالدو عقب هذه الواقعة ليتم التحقيق في هذا الملف من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إذ رأى الاتحاد أنه هذا تصرف غير لائق، مع تحرك من شرطة ميرسيسايد وتحقيقها في الأمر، وتم تحذيره في حالة تكرار مثل هذا الأمر بالمحاكمة.

عقوبة الاتحاد الإنجليزي على رونالدو

وعاقب الاتحاد الإنجليزي نجم مانشستر يونايتد السابق بالإيقاف لمدة مباراتين، وذلك في اليوم التالي لقرار النادي الإنجليزي لفسخ تعاقده مع اللاعب على خلفية اتفاق بين الطرفين بعد حالة الغضب منه بسبب المقابلة الصحفية التي أجراها مع الصحفي البريطاني بييرس مورجان، والتي هاجم فيها الإدارة والمدرب.

وحمل البرتغالي رونالدو عقوبة الاتحاد الإنجليزية الانضباطية ليتم تطبيقه مع ناديه الجديد ليغيب عن مباراتي  الطائي ثم الشباب في مسابقة الدوري السعودي، ليعود في لقاء الاتفاق.

زر الذهاب إلى الأعلى
×