اخبار جول العرب

جول العرب | اتحاد الكرة يوضح موقف إيقاف الجزيري بسبب حق رعاية الأفريقي

black shawla





03:15 م | الجمعة 06 يناير 2023

سيف الجزيري لاعب الزمالك

أوضح مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، موقف إيقاف التونسي سيف الدين الجزيري، مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، سببب العقوبة الصادرة لصالح لناديه السابق الأفريقي فيما يخص حق رعية اللاعب، وشدد مجلس الجبلاية على عدم إيقاف المهاجم التونسي.

موقف إيقاف سيف الدين الجزيري 

وكشف اتحاد الكرة في بيان مختصر: «العقوبة المفروضة على سيف الجزيري مالية فقط وتقدر بحوالي 800 الف جنيه، ولا توجد عقوبة إيقاف على اللاعب» .

وكان سليم بلونصام، محامي النادي الأفريقي التونسي، اليوم الجمعة، عن إصدار قرار من غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بشأن شكوى النادي التونسي ضد نادي الزمالك في ملف صفقة انتقال اللاعب التونسي سيف الدين الجزيري للقلعة البيضاء. 

وكتب «بلونصام»، من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «الحمد لله غرفة فض النزاعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا تنصف النادي الأفريقي ضد الزمالك، وتمكنه من نصيبه من صفقة إعارة وانتقال اللاعب سيف الدين الجزيري من نادي المقاولون العرب».

13606994471659384645

حق رعاية الأفريقي التونسي 

جدير باذلكر أن  فريق الأفريقي تقدم بشكوى للاتحاد الدولي ضد الزمالك للمطالبة بحق رعاية سيف الدين الجزيري، بعد انضمامه من المقاولون للقلعة البيضاء في صيف 2021 بعد نهاية إعارته التي امتدت لستة أشهر.

18141869581672339800

وفي وقت سابق، أكد بلونصام أن الاتحاد المصري قال إن صفقة الجزيري تمت بانتقال حر، وهو ما يمنع حق الأفريقي في الحصول على حق الرعاية ولكن «فيفا» طلب وثيقة انتقال الجزيري، الذي انضم للأبيض في ظل قرار إيقاف قيد صفقات الفريق بسبب تفعيل بند الشراء النهائي من صفقة إعارته من المقاولون العرب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
×