close
اخبار جول العرب

جول العرب | إيسيان لاعب تشيلسي السابق: مسيرة الشناوي كانت ستتغير لو احترف





04:17 ص | الجمعة 04 نوفمبر 2022

محمد الشناوي

أشاد الغاني ميكيل إيسيان، لاعب تشيلسي الإنجليزي السابق بما يقدمه محمد الشناوي، حارس مرمى المنتخب المصري والنادي الأهلي، وفوزه بجائزة أفضل لاعب أفريقي داخل القارة، ضمن الجوائز الممنوحة من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن العام الماضي.

وأكد «إيسيان» في تصريحات تليفزيونية أن محمد الشناوي استحق الفوز بتلك الجائزة بعد مستواه في الموسم الماضي، مشيرًا إلى أنه يلعب في أفضل أندية القارة وهو النادي الأهلي.

وعن إمكانية أن يصبح حارسًا لمرمى تشيلسي في حالة لو كان احترف في أوروبا، والسير على درب السنغالي إدوارد ميندي، قال لاعب البلوز السابق: «لا أستطيع القول أن هذا يتحقق، ولكن لو كان لعب في الخارج كانت الأمور ستتغير لصالح الشناوي، وهو يلعب في واحد من أفضل الأندية في أفريقيا».

إيسيان يفضل اللعب للزمالك

وعن النادي الذي كان سيفضل اللعب له في مصر لو تم عرض الأهلي والزمالك عليه، قال إيسيان: «كل فريق من الفريفين لعبا أمام فرق غانية، ولو كنت اختارت بين الناديين كنت ساختار الزمالك، لأنه اول اسم يأتي في ذهني لأني شاهدتهم وأنا صغير وهم يلعبون أمام واحد من أفضل أندية غانا».

إيسيان يتذكر مواجهاته أمام اللاعبين المصريين

وأكد لاعب منتخب غانا أنه لعب أمام العديد من اللاعبين المميزين من مصر أثناء لعبه مع منتخب بلاده، مشيرًا إلى أنه يعتبر أبرزهم أحمد حسام ميدو، الذي يعد من اللاعبين المدهشين بجانب محمد أبو تريكة.







زر الذهاب إلى الأعلى