close
اخبار جول العرب

جول العرب | إنجلترا تتقدم على إيران بثلاثية بالشوط الأول.. رقم قياسي للوقت الضائع





04:00 م | الإثنين 21 نوفمبر 2022

منتخب إنجلترا

تقدم منتخب إنجلترا بثلاثية دون رد أمام نظيره إيران بالشوط الأول، في المباراة التي تجمع المنتخبين، اليوم، على ملعب «خليفة الدولي»، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور مجموعات بطولة كأس العالم قطر 2022.

وسجل بيلينجهام الهدف الأول لصالح منتخب إنجلترا في الدقيقة الـ35، بعد كرة عرضية من لوك شاو، ثم أضاف بوكايو ساكا الهدف الثاني للمنتخب ذاته في الدقيقة الـ43، ثم عزز رحيم ستيرلينج الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

أحداث الشوط الأول 

بدأت أحداث الشوط الأول من المباراة التي جمعت منتخبي إنجلترا وإيران، بتمريرة قوية من  بيلينجهام، لاعب وسط وسط «الأسود الثلاثة»، لتصل إلى هاري كين، ولكن سدد الأخير الكرة خارج منطقة الجزاء.

الدقيقة 5: شهدت كرة عرضية من لوك شاو، لاعب منتخب إنجلترا من جهة اليسار، أبعدها دفاع منتخب إيران عن مناطق الخطورة.

الدقيقة الـ10: شهدت كرة عرضية من هاري كين من جهة اليمين، لكن أبعدها الحارس علي رضا بيرنفاند، فوصلت الكرة إلى ماجواير يسار منطقة الجزاء، ولكن الأخير فشل في تسديد الكرة فمرت إلى ركلة مرمى بكل سهولة.

الدقيقة الـ13: تعرض حارس مرمي المنتخب الإيراني علي رضا لإصابة قوية في الأنف.

أول تبديل في مباراة إنجلترا وإيران

الدقيقة الـ19: خروج علي رضا حارس مرمي إيران، بعدما أشار للجهاز الفني والطبي بأنه قادر على استكمال المباراة، ودخول سيد حسين حسيني على حسابه.

الدقيقة الـ23: شهدت ركلة حرة لصالح منتخب إيران بالقرب من منطقة جزاء إنجلترا جهة اليسار نفذها علي رضا جهانبخش عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، ولكن أبعدها الدفاع عن مناطق الخطورة بكل شهولة.

الدقيقة الـ30، شهدت تسديدة سهلة من بوكايو ساكا من خارج منطقة الجزاء أمسك بها الحارس سيد حسين الحسيني.

إنجلترا تتقدم على إيران بثلاثية

الدقيقة الـ35: شهدت كرة عرضية من لوك شاو من جهة اليسار قابلها جود بيلينجام برأسية من داخل منطقة الجزاء سكنت أعلى يسار المرمى، ليسجل بيلينجهام الهدف الأول.  

وبهذأ الهدف أصبح بيلينجهام تاني أصغر لاعب يسجل في تاريخ كأس العالم بعد مايكل أوين.

الدقيقة الـ37: شهدت كرة عرضية من علي رضا جهانبخش لاعب منتخب إيران من جهة اليمين أبعدها دفاع إنجلترا عن مناطق الخطورة.

الدقيقة الـ43: كرة عرضية من ركلة ركنية من جهة اليسار قابلها ماجواير برأسية وصلت إلى بوكايو ساكا داخل منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة صاروخية سكنت أعلى يسار المرمى ليسجل الهدف الثاني.

وسجل رحيم ستيرلينج الهدف الثالث بعد كرة عرضية من هاري كين لسكن أسفل يسار المرمى في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

أكبر وقت بدل ضائع في الشوط الأول بتاريخ كأس العالم

واحتسب الحكم البرازيلي رافائيل كلاوس 14 دقيقة وقت بدل ضائع، ليصبح أكبر وقت بدل ضائع في الشوط الأول بتاريخ كأس العالم.







زر الذهاب إلى الأعلى