اخبار جول العرب

جول العرب | إلغاء هدف وإصابة بونو.. الحظ يعاند المغرب أمام بلجيكا في الشوط الأول

black shawla





03:53 م | الأحد 27 نوفمبر 2022

حكيم زياش لاعب المغرب

حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول من مباراة المغرب وبلجيكا، التي انطلقت في الثالثة عصرا، على ملعب «الثمامة»، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم قطر 2022، في إطار منافسات المجموعة السادسة التي تضم أيضا كندا وكرواتيا.

ضربة قاصمة للمغرب قبل بداية المباراة أمام بلجيكا بكأس العالم

شهدت الدقائق الأولى من مباراة المغرب وبلجيكا، ضربة قاصمة للأسود، بعدما أجبر وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، على استبعاد حارسه الأساسي الذي جاء ضمن قائمة الأفضل في الجولة الأولى من حيث الأرقام والتصديات، بسبب تعرضه لإصابة عضلية في الفخذ الأيمن، ليدخل منير المحمدي الكجوي بديلاً له.

وألغى حكم المباراة هدفاً لحكيم زياش، سجله في الدقيقة 45 +2، التي احتسبت في الوقت بدل الضائع، لينهي آمال الأسود في البقاء والوصول إلى الدور التالي مؤقتاً.

وكان الشوط الأول متكافئا بين المغرب وبلجيكا على جميع الأصعدة، ولكن كانت الغلبة في المحاولات للشياطين الحمر، بعدما حاولوا على مرمى الأسود خلال الـ45 دقيقة الأولى، ما يزيد عن 5 مرات بينها محاولة على المرمى بشكل مباشر، بينما اكتفى الأسود بالتسديد على 3 مرات فقط تجاه مرمى تيبو كورتوا.

لم يظهر منتخب المغرب بشكل هجومي في الشوط الأول، لكنه قدم أداء تكتيكيا جيدا، واستطاع أن ينتشر بصورة جيدة داخل الملعب، ويغلق المساحات أمام بلجيكا لإفشال جميع محاولات التسجيل من قبل الشياطين الحمر.

وحصل أمادو أونانا على البطاقة الصفراء الوحيدة في الشوط الأول، بقرار منالحكم سيزار أرتورو، الذي قرر إشهار الإنذار في وجهه بعد تدخل عنيف على قدم لاعب المغرب.

ترتيب المجموعة السادسة بكأس العالم قطر 2022

ويأتي ترتيب المجموعة السادسة في كأس العالم قطر 2022 على النحو التالي: 

بلجيكا برصيد 3 نقاط.

كرواتيا برصيد نقطة واحدة.

المغرب برصيد نقطة واحدة.

كندا بدون رصيد من النقاط.







زر الذهاب إلى الأعلى
×