اخبار جول العرب

جول العرب | إعلان مقرات المنتخبات المشاركة في كأس العالم للسيدات بأستراليا ونيوزيلندا

black shawla





06:49 م | الإثنين 12 ديسمبر 2022

مننخب أمريكا للسيدات

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للسيدات المقرر لها العام المقبل في أستراليا ونيوزيلندا وأوتياروا، الانتهاء من تخصيص 29 معسكر للفرق المشاركة في المنافسات.

 ولأول مرة في تاريخ كأس العالم لكرة القدم للسيدات ستستخدم المنتخبات  المتنافسة معسكرات  (TBC) للإعداد للمشاركة في البطولة ويتضمن ملاعب للتدريب وفندق الإقامة.

14 مقر بأستراليا و5 مدن مضيفة

وتم تخصيص 14 مقر معسكر بأستراليا في خمسة دن بجانب مركزين أخرين  للفرق الـ 14 المؤهلة التي ستلعب مبارياتها هناك ، وفي أوتياروا نيوزيلندا، تم تأكيد 15 معسكرا في 4 مدن مضيفة و3 مراكز إقليمية التي ستلعب مباريات المجموعة في أوتياروا نيوزيلندا.

وتنتظر اللجنة المنظمة إعلان أسماء المنتخبات الثلاث الأخرى التي ستتأهل من مباريات فاصلة محدد لها فبراير 2023 لتحديد أماكن معسكراتهم.

4392792981670861273

29 زيارة ميدانية

 وقامت وفود من المنتخبات الــ29 بزيارات ميدانية لأماكن المعسكرات وأبدوا ملاحظاتهم التي تم علي أساسها بعضت الأمور.

وقالت ساراي بارمان مسئولة كرة القدم للسيدات بالفيفا إن إضافة معسكرات للمرة الأولى سيضمن تزويد الفرق واللاعبات بأفضل الأمور لتقديم مستوي جيد يناسب الحدث الكبير.

وأضافت: «مهمتنا في بطولة كأس العالم للسيدات لعام 2023 هي الوصول إلى أقصى درجة من الأداء، وللقيام بذلك يجب أن نوفر بيئات محددة بعناية للفرق الـ 32 للتدريب والراحة والتعافي».

وأوضحت: «سيوفر الاتحاد الدولي لكرة القدم لكل فريق أفضل بيئة تدريب وتجهيز ممكنة، مما سيمكنهم من التركيز على أدائهم في البطولة وفي نفس الوقت منحهم فرصة التواصل مع الأشخاص والمجتمعات التي يوجدون فيها».

وأةضحت: «يلتزم الاتحاد الدولي لكرة القدم بتعزيز المعايير والشروط للفرق في كل مباريات كأس العالم لكرة القدم للسيدات ، كما أن إدخال معسكرات قاعدة الفريق المخصصة هو دليل واضح على هذا الالتزام وتحفيزنا لتنمية وتطوير كرة القدم للسيدات».

يُذكر أن كأس العالم للسيدات 2023 ستكون المرة الأولى التي يتم فيها تقاسم شرف استضافتها بين أكثر من دولة، والمرة الأولى التي تجري في نصف الكرة الأرضية الجنوبي، والمرة الأولى بمشاركة 32 منتخباً مقارنة بـ 24 في نسخة 2019.







زر الذهاب إلى الأعلى
×