close
اخبار جول العرب

جول العرب | أرقام كريم بنزيما بعد تتويجه بالكرة الذهبية لأول مرة.. «اكتسح أوروبا»

black shawla





10:14 م | الإثنين 17 أكتوبر 2022

كريم بنزيما نجم ريال مدريد

توّج النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، بجائزة الكرة الذهبية «البالون دور 2022»، لأفضل لاعب في العالم، وذلك بعد أدائه الرائع مع كتيبة الميرنجي، التي قادها للتتويج بثلاث ألقاب، والعودة للتربع على عرش الكرة الإسبانية خاصة، والأوروبية بشكل عام، بعدما قدم أداءً فرديًا مذهلًا، وتحديدا في المباريات الصعبة لكتيبة الميرنجي.

أرقام كريم بنزيما مع ريال مدريد.. هداف الليجا ودوري الأبطال

ويستعرض معكم موقع «جول العرب»، أبرز أرقام وإنجازات كريم بنزيما في الموسم الماضي، والتي منحته جائزة البالون دور لأول مرة في مسيرته الكروية، عبر التقرير التالي:

17809179411665939121

شارك كريم بنزيما في 46 مباراة بالموسم الماضي، في مختلف المسابقات مع فريق ريال مدريد، سجل خلالها 44 هدفاً، وقدم 15 تمريرة حاسمة لزملائه.

ولعب بنزيما 32 مباراة في بطولة الدوري الإسباني، أحرز فيها 27 هدفًا، بالإضافة إلى صناعته 12 هدفا، ليقود الميرنجي لاستعادة لقب الليجا، متفوقاً على غريمه التقليدي برشلونة، حيث كان النجم الأول للميرنجي، وحصل على جائزة هداف الليجا.

وشارك في مواجهتين أيضاً بكأس السوبر الإسباني، ليقود لريال مدريد للتتويج باللقب، بعد تسجيله هدفين وصناعة هدف آخر.

وكانت مسابقة دوري أبطال أوروبا، هي بوابة الحظ السعيد للمهاجم الفرنسي، حيث خاض كريم بنزيما 12 لقاء بقميص ريال مدريد في النسخة الماضية من البطولة، سجل فيها 15 هدفًا، كما قدم تمريرتين حاسمتين لزملائه، وكان هداف دوري الأبطال في نسخته السابقة.

الفائز بالكرة الذهبية 2022.. كريم بنزيما وأداء لا ينسى في دوري أبطال أوروبا

وقدم كريم بنزيما أداء لا ينسى في عدة مباريات بدوري أبطال أوروبا، بدأت بمواجهة باريس سان جيرمان في دور الـ 16، حيث سجل هاتريك في لقاء الإياب، قاد به كتيبة الميرنجي لعبور عقبة النادي الفرنسي.

19579641451653794888

وواصل بنزيما توهجه في دور ربع النهائي، عندما سجل هاتريك جديد في شباك تشيلسي الإنجليزي على ملعب ستامفورد بريدج، ثم سجل هدفاً ثميناً في الوقت الإضافي بلقاء الإياب، ليكون السبب الأول في تأهل الملكي إلى نصف النهائي.

ولم يتوقف قطار بنزيما عن التألق، ليسجل هدفين في شباك مانشستر سيتي بذهاب نصف النهائي، ثم كرر سيناريو مواجهة تشيلسي، وسجل هدفاً من ركلة جزاء في شباك الحارس إيدرسون بالوقت الإضافي، ليقود النادي الإسباني للتأهل إلى نهائي دوري الأبطال، ومن ثم حصد اللقب.







زر الذهاب إلى الأعلى