close
اخبار جول العرب

جوارديولا: مانشستر سيتي لن ينهار بعد رحيلي.. وعلاقتي بـ فيرجسون أمر لطيف

يصر المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا على أنه لن يكون هناك انهيار في مانشستر سيتي عندما يغادر ملعب الاتحاد.

حصد الكتالوني أربعة ألقاب من آخر خمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ورفع كأس الرابطة أربع مرات، وفاز أيضًا بكأس كاراباو في السنوات الست التي قضاها مع النادي.

ويُعد جوارديولا المدرب الأكثر نجاحًا في تاريخ مانشستر سيتي، ولكن يشعر مشجعو السكاي بلو بالقلق تجاه إمكانية رحيله حيث سينتهي عقده الحالي في عام 2023.

ولكن جوارديولا يصر على أن ناديه مبني على أسس متينة أكثر من عبقرية رجل واحد، حيث قال في تصريحات نشرتها صحيفة “ميرور” الإنجليزية: “النادي يعرف بالضبط ما هو الهدف التالي والخطوة التالية”.

وأضاف: “لن تكون هناك مشاكل (عندما أغادر)، أنا مقتنع بذلك بنسبة 100 %، إنهم يعرفون الاستراتيجية، إنهم يعرفون ما يتعين عليهم فعله الآن، بعد كأس العالم، والموسم المقبل، ثم المواسم التالية”.

وواصل: “متى النادي يعتمد على شخص واحد، سيكون لديه مشاكل لأن النادي لن يكون قويًا وهو غير مستقر، أساس النادي هو سبب صلابة الفريق”.

وأوضح: “إذا كان النادي يعتمد فقط على بيب، فإنه لا يعمل بشكل جيد في هذه الفترة، إذا كان النادي يعتمد على لاعب واحد – مثل المهاجم الذي يسجل الأهداف – فلن يكون هذا الفريق جيدًا”.

واستمر: “النادي هي الكلمات الأكثر أهمية، وكل قرار نتخذه هو لأننا نفكر في النادي وبعد غد وفي السنوات القادمة والمستقبل”.

بنى جوارديولا فريقه الهائل على أساس متين وضعه رئيس مجلس الإدارة خلدون المبارك والرئيس التنفيذي فيران سوريانو والمدير الرياضي تكسيكي بيجيريستين ومسؤول عمليات كرة القدم عمر برادة.

وأردف: “أنا لا أشتري اللاعبين أبدًا، أنا لا أبيع اللاعبين أبدًا، إنه ليس اختصاصي، إنه النادي، التسلسل الهرمي مهم جدًا، إنهم يعرفون نوع اللاعبين والطريقة التي نريد أن نلعب بها”.

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يحذر تين هاج قبل ديربي مانشستر: إذا لم تفز فأنت في ورطة

وأكد: “في كرة القدم، مثل كل الرياضات مثل التنس، مثل الجولف، تخسر أكثر مما تكسب، المهم هو أن تؤمن بأن الطريقة التي تفعل بها الأشياء ستمنحك الجوائز والألقاب، هذا النادي يعرف بالضبط ما يتعين عليهم القيام به”.

وتطرق جوارديولا للحديث عن السير أليكس فيرجسون، المدرب الأسطوري السابق لفريق مانشستر يونايتد، وذلك قبل مباراة ديربي اليوم.

وعن ذلك، قال بيب: “تناولنا العشاء مرة أو مرتين وأرسلنا بعض الرسائل، نتواصل أحيانًا، كان دائما لطيفًا جدًا بالنسبة لي، في كل مرة نتواجد فيها في الأولد ترافورد، يقدم لي كأسًا من النبيذ ويكون لدينا محادثة قصيرة”.

واختتم: “لدي احترام لا يصدق للمدرب الأكثر أهمية ونجاحًا ربما في كل أنحاء العالم ولكن بالطبع هنا في إنجلترا، أن تكون لديك علاقة جيدة مع هذه الأسطورة بالنسبة لي أمر لطيف ومهم للغاية”.

زر الذهاب إلى الأعلى