close
اخبار جول العرب

جوارديولا عن بيلينجهام: لم يكن ليصبح ما عليه الآن إذا لعب في الدوري الإنجليزي

لا يعتقد بيب جوارديولا أن جود بيلينجهام سيكون اللاعب الذي هو عليه إذا انتقل إلى نادٍ إنجليزي آخر بدلًا من التوقيع مع بوروسيا دورتموند.

كان مانشستر يونايتد واحدًا من عدد من الأندية التي تأمل في التعاقد مع بيلينجهام في عام 2020، عندما اختار أن يسير على خطى جادون سانشو وغيره من الشباب الموهوبين حول العالم مثل إيرلينج هالاند من خلال الانضمام إلى دورتموند.

منذ ذلك الحين، تطور ليصبح واحدًا من أكثر المواهب إثارة في كرة القدم العالمية، وسيكون أحد الرجال الخطرين الرئيسيين الذين يتعين على السيتي أن ينتبهوا له في مباراة دوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة “مانشستر إيفننج نيوز” الإنجليزية: “دورتموند مكان مثالي للاعبين الموهوبين الشباب، ربما لو ذهب جود بيلينجهام إلى سيتي، يونايتد، ليفربول، آرسنال، تشيلسي أو توتنهام، الفرق الكبرى في إنجلترا، ربما لم يتمكن من الحصول على الدقائق التي قضاها، حيث أن أفضل شيء للاعب الشاب حتى يكون لاعبًا أفضل هو أن يلعب كثيرًا”.

وأضاف: “قلت عندما كان عمره 17 عامًا، لم تكن الجودة فقط ما تميزه، لقد كان الأمر يتعلق بالصراخ، والقيادة، والركل، والذهاب إلى الحكم، رأيت أن هذا الرجل كان لديه شيئًا مميزًا من حيث العقلية”.

اقرأ أيضًا.. جوارديولا: هالاند يستطيع تحطيم رقم محمد صلاح القياسي في الدوري الإنجليزي

واستمر: “الآن في سن 19 سنة هو بالفعل أحد قادة الفريق، وعندما يحدث ذلك وهو في التاسعة عشرة من عمره، يكون الأمر مثيرًا للإعجاب”.

واستكمل: “الجودة والمهارات، الجميع يعرف ذلك، لكن الأمر لا يتعلق بذلك فقط، إنه يتعلق بالمجموعة بأكملها، إنه جيد حقًا، إنه بالفعل في المنتخب الوطني ويلعب معهم في سن الـ19، هذا أمر مثير للإعجاب”.

واختتم بيب تصريحاته قائلًا: “نحن نعرف الجودة التي يتمتع بها لكننا سنحاول فرض كفاءتنا في المباراة والفوز بها”.

زر الذهاب إلى الأعلى