close
اخبار جول العرب

تليجراف: مانشستر يونايتد يدرس فسخ عقد رونالدو ردًا على مقابلته النارية

كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن نادي مانشستر يونايتد يدرس فكرة فسخ عقد النجم كريستيانو رونالدو في فترة الانتقالات المقبلة، طالما أنه لا يطالب بمكافأة ما تبقى من صفقته.

جاء ذلك عقب ساعات من المقابلة الصحفية النارية التي أجراها رونالدو مع الإعلامي الشهير بيرس مورجان، والتي ستُذاع كاملة يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

ورغم أن ما نُشر من الحوار كان مجرد مقتطفات، إلا أنه تسبب في إثارة حالة من الجدل الواسع، بعدما اتهم مانشستر يونايتد بـ”خيانته”، وأكد أنه لا يحترم المدرب إريك تين هاج.

وحسبما ذكرت صحيفة “تليجراف” الإنجليزية، فإن مانشستر يونايتد يدرس فسخ عقد كريستيانو رونالدو.

وأوضحت أن مسؤولي النادي يدرسون حاليًا خياراتهم، بما في ذلك إذا كان سيغرم رونالدو، وما إذا كان بإمكانهم اتخاذ مزيد من الإجراءات التأديبية.

تشمل هذه الخيارات أيضًا إبرام اتفاق مع رونالدو للسماح له بالمغادرة مجانًا من خلال إنهاء عقده الذي يستمر حتى يونيو من العام المقبل.

لكن المصادر تصر على أن هذا لن يتضمن دفع الأشهر الستة الأخيرة من صفقته المربحة للغاية والتي يُفهم أنها تبلغ قيمتها حوالي 560 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، مما يجعله اللاعب الأعلى أجرًا في تاريخ يونايتد.

وأشارت إلى أن مانشستر يونايتد لا يريد التورط في أزمة عنيفة مع أحد أعظم لاعبيهم على الإطلاق، على الرغم من أنه من الواضح أن هناك قبولًا عامًا بأنه يجب ألا يمثلهم مرة أخرى بعد مقابلته المثيرة.

هناك ارتياح لأن يونايتد لن يلعب مرة أخرى حتى منتصف ديسمبر، مما يمنحهم الوقت لتحديد أفضل خيار لهم.

يونايتد، الذي كان يحتفل بفوزه 2-1 في المباراة الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل استراحة كأس العالم، علم فقط بالمقابلة قبل انتشارها.

وينوي مانشستر يونايتد انتظار التفاصيل الكاملة للمقابلة، التي ستُذاع مساء الأربعاء والخميس، قبل اتخاذ قرار رسمي تجاه رونالدو.

قد يكون لديهم حتى أسباب لإنهاء عقده بسبب ما يسميه محامو التوظيف “خرق محتمل لواجب الثقة الضمني”.

وأفادت الصحيفة أن مانشستر يونايتد كان مستعدًا للسماح لرونالدو بالمغادرة في الصيف، بعد أن طلب من وكيله خورخي مينديز العثور عليه في دوري أبطال أوروبا.

تحدث مينديز إلى العديد من الأندية، بما في ذلك بايرن ميونخ وتشيلسي، حيث التقى بالمالك الجديد تود بويلي، وكان توماس توخيل مدرب البلوز في ذلك الوقت ضد هذه الخطوة والآن رحل، ويبقى أن نرى ما إذا كانوا يجددون اهتمامهم على الرغم من أنه يعتقد أنه غير مرجح.

اقرأ أيضًا.. باولو دي كانيو مهاجمًا رونالدو: استخدام مشاكلك العائلية في الهجوم على ناديك “مثير للشفقة”

هناك شعور متزايد بأن رونالدو لن يكون قادرًا على تأمين فريق أوروبي رائد، وقد يضطر إلى تقليل مطالبه بشكل كبير والعودة إلى الوطن في سبورتينج لشبونة في البرتغال أو مراجعة خططه وإلقاء نظرة على الدوري الأمريكي.

لم يكن تين هاج ليقف في طريق رونالدو حينها ولم يكن ليفعل ذلك في يناير، حتى قبل المقابلة، إذا وصلت العروض المناسبة، مشكلته الوحيدة كانت مطالبته بإعطائه الوقت الكافي للتعاقد مع مهاجم بديل.

ومع ذلك، فقد شدد يونايتد هذا الموقف ويسعى بنشاط للتخلي عن رونالدو في نافذة يناير، ولن يطالب بأي رسوم على الرغم من دفع ما يقرب من 20 مليون جنيه إسترليني له عندما وقع من يوفنتوس العام الماضي.

يخشى يونايتد أن استمرار وجوده في النادي لن يكون مفيدًا له ولهم فحسب، بل سيحبط ما يتشكل ليكون النصف الثاني المثير من الموسم مع مهاجم شاب ناشئ.

في الواقع، أعرب العديد من كبار لاعبي يونايتد بالفعل عن انزعاجهم من سلوك رونالدو في الأشهر الأخيرة عندما بدا أكثر قلقًا على نفسه من الفريق، وقد أدى ذلك إلى توتر في غرفة الملابس.

كما أن المصادر منزعجة من انتقادات تين هاج الذي كان ثابتًا في دعمه لرونالدو ولم يوبخه إلا في مناسبتين بسبب مغادرته المباريات مبكرًا.

زر الذهاب إلى الأعلى