close
اخبار جول العرب

تقارير: ميسي يقرر العودة إلى برشلونة

تفيد تقارير صحفية أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سيعود إلى برشلونة الصيف المقبل بعد تسوية الأمور مع رئيس النادي بعد رحيله الدراماتيكي قبل عامين.

انضم الفائز بالكرة الذهبية سبع مرات إلى باريس سان جيرمان بعد أن أصدر برشلونة بيانًا قال فيه إنه سيغادر بسبب القيود المالية التي فرضتها عليه الليجا.

ومع ذلك، يقال إن ميسي – الذي انضم إلى باريس سان جيرمان في عام 2021 – سيعود إلى برشلونة عندما ينتهي عقده في العاصمة الفرنسية الصيف المقبل.

وتفيد صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وفقًا للمراسلة الأرجنتينية فيرونيكا بروناتي، سيعود ميسي إلى برشلونة في 1 يوليو 2023 بعد عامين فقط في باريس سان جيرمان.

يُعتقد أن ميسي سيعود للنادي بعد التصالح مع رئيس برشلونة خوان لابورتا الذي كان في قلب الجدل قبل عامين.

أصبح ميسي وكيلًا مجانيًا في عام 2021 بعد انتهاء عقده مع برشلونة، وكان من المقرر أن يعاود التوقيع مع النادي بعد محادثات أولية إيجابية بين جميع الأطراف.

ومع ذلك، ألقى برشلونة بيانًا مفاجئًا يؤكد أن ميسي سيغادر بسبب عقبات اقتصادية وهيكلية (لوائح الليجا الإسبانية).

قيل إن ميسي صُدم بالإعلان لأنه وافق على خصم 50 في المائة من أجره من صفقته السابقة – التي كانت تزيد قيمتها عن 425 مليون جنيه إسترليني على مدى أربع سنوات – من أجل البقاء في النادي.

كان هذا يعني أن أرباح ميسي كانت ستنخفض بمقدار 250 ألف جنيه إسترليني كل أسبوع في العقد الجديد المقترح لمدة خمس سنوات، وقد وافق.

عانى ميسي من بداية صعبة في وقته في باريس سان جيرمان، لقد ارتبط بالعودة إلى برشلونة بعد فترة وجيزة من ظهوره الأول في فرنسا.

تمكن من تسجيل ستة أهداف فقط في أول 27 مباراة محلية له مع الفريق الفرنسي.

كما فشل في كسب الجماهير التي أطلقت صيحات الاستهجان عليه في المباريات بعد انهيار دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد في دور الـ16.

نتيجة لذلك، دعا زميل ميسي السابق داني ألفيس إلى العودة إلى النادي بعد عودته الخاصة في نو كامب.

ومع ذلك، فإن ميسي يزدهر الآن في الدوري الفرنسي، سجل سبعة أهداف في آخر خمس مباريات، كما قدم أداءً جيدًا على الساحة الدولية مع الأرجنتين وسجل فريق سكالوني ثنائية ضد هندوراس وحقق ثنائية بنفسه ضد جامايكا.

ومع ذلك، لا يزال ميسي مهتمًا بالعودة إلى برشلونة الموسم المقبل – وفقًا للتقارير، لطالما أحب ميسي وعائلته برشلونة وتحدثوا عن العودة يومًا ما.

ظهر ميسي لأول مرة مع فريق برشلونة في عام 2004 عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا فقط وشارك في 778 مرة، وبرز كلاعب رئيسي.

واصل مسيرته ليصبح الهداف القياسي لبرشلونة برصيد 672 هدفًا بما في ذلك 120 هدفًا في دوري أبطال أوروبا وسجل 474 هدفًا في الليدا.

لكن تشافي دعا إلى الهدوء عندما سئل عن عودة ميسي إلى برشلونة. قال: “مع ليو، دعنا نرى، لكنها ليست اللحظة المناسبة للتحدث عنها الآن، أنت تعرف الحب الذي لدي له”.

مضيفًا: “إنه صديق وسأتمنى له دائمًا الأفضل، برشلونة هو موطنه، لكننا لا نقدم له أي خدمة في الحديث عن [مستقبله] أيضًا دعونا نتركه في سلام ليستمتع بوقته في باريس ونتمنى له كل التوفيق”.

زر الذهاب إلى الأعلى