اخبار جول العرب

تقارير: شراكة سعودية قطرية تسعى لشراء ليفربول

كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن رغبة عربية في شراء ملكية نادي ليفربول بعد اعتزام مؤسسة “FSG” الأمريكية بيع النادي الذي عاد إلى مكانته الطبيعية في السنوات الأخيرة.

هناك شراكة عربية من السعودية وقطر يرغبان في شراء ليفربول، بحسب صحيفة “Sporting News” البريطانية ويخططان لتقديم عرض مالي أولي بقيمة 3.2 مليار جنيه إسترليني.

وافق المستثمرون في الدولتين الخليجيتين على توحيد الجهود لتجنب التورط في حرب مزايدة على ملكية ليفربول بطل دوري أبطال أوروبا في 6 مرات.

اقرأ أيضًا.. تقارير: المدير الرياضي لـ ليفربول يقرر الرحيل نهاية الموسم

ملاك ليفربول

ثروة المستثمرين في السعودية وقطر تضعهم في المقدمة بين كل العروض المقدمة لشراء ليفربول، وهناك ثقة كبيرة من أنهما سيحصلان على موافقة رابطة الدوري الإنجليزي كما حدث مع نيوكاسل يونايتد قبل أشهر قليلة عندما تم الاستحواذ عليه من صندوق الاستثمار السعودي.

هناك العديد من الراغبين في شراء ليفربول من ألمانيا وكذلك من إنجلترا نفسها كما أن هناك شراكة بين مؤسسات أمريكية أخرى ترغب في التنافس على الظفر بقلعة “أنفيلد” العريقة.

ترغب مؤسسة “FSG” المالك الحالي لنادي ليفربول أن تحقق أرباح قدرها 300 مليون جنيه إسترليني من أي عقد بيع وهي التي أنفقوها في شراء النادي في عام 2010.

زر الذهاب إلى الأعلى
×