اخبار جول العرب

تقارير: بيكيه يقرر العودة من الاعتزال.. وناديه الجديد ليس مفاجأة

يبدو أن مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة السابق، جيرارد بيكيه، سيعود من الاعتزال بعد شهرين تقريبًا على قراره في شهر نوفمبر الماضي.

وأعلن بيكيه في 3 نوفمبر 2022 الاعتزال النهائي وعدم استكمال الموسم مع برشلونة بسبب عدم مشاركته المستمرة مع الفريق تحت قيادة المدرب، تشافي هيرنانديز.

بحسب شبكة “Relevo” الإسبانية أن بيكيه سيعود مرة أخرى إلى المستطيل الأخضر من أجل اللعب لصالح فريقه الذي يملكه في الدرجة الثانية أندورا.

ولكن المشكلة تكمن في أن هناك لوائح صارمة من رابطة الأندية الإسبانية متعلقة في البداية بالراتب الذي سيحصل عليها اللاعب، لأن بيكيه كان يحصل على 20 مليون يورو في الموسم الماضي أو أكثر.

اقرأ أيضًا.. تشكيل برشلونة المتوقع أمام إنتر سيتي اليوم في كأس ملك إسبانيا

هل يرتدي بيكيه قميص اندورا؟

يجب أن يمر راتب بيكيه في أندورا على لجنة التقييم في رابطة الدوري الإسباني، من أجل الموافقة على أن النادي الكتالوني سيدفع الحد الأدنى لراتب بيكيه، وفي الغالب تقبل هذه اللجنة الراتب الجديد لأي لاعب بعد التخفيض إذا كان نصف ما كان يحصل عليه بالفعل وهو ربما إلى 10 إلى 15 مليون يورو وهو ما يصعب على أندورا دفعه.

يملك نادي أندورا سقف رواتب بالفعل حيث يبلغ 6.5 مليون يورو لهذا العام لدفع رواتب لاعبيه، وبالتالي، ما يستطيع النادي دفعه لبيكيه هو 2 أو 3 ملايين يورو فقط.

هناك حل أمام بيكيه مالك أندورا من أجل اللعب لفريقه وهو تفعيل بعض الروافع مثل برشلونة في الصيف الماضي من أجل رفع رأس المال، لكن لوائح الدوري الإسباني لديها حدود في رفع رأس المال تقدر بـ 25% من حجم أرصدة النادي والتي تبلغ 10 ملايين يورو، وبالتالي، تقديرات رفع رأس المال لن تزيد عن 2.5 مليون يورو، لكن هذا ليس كافيًا لتسجيل بيكيه.

رغم صعوبة الحل الأول، لكن بيكيه لديه القدرة على إيجاد حلول أخرى من خلال راع جديد للفريق لزيادة سقف رواتب النادي، لكن ليس بالأمر السهل بسبب لوائح الدوري الإسباني والتصديق على كل خطوة حتى يمكن لمدافع برشلونة السابق اللعب في أندورا.

 

 



زر الذهاب إلى الأعلى
×