close
اخبار جول العرب

تقارير: بدون مقابل.. مانشستر يونايتد فشل في التخلص من رونالدو خلال الصيف

كشفت تقارير صحفية أن نادي مانشستر يونايتد كان مستعدًا للتخلي عن خدمات النجم كريستيانو رونالدو، في الصيف الماضي، بدون مقابل.

وكان رونالدو يتطلع إلى مغادرة مانشستر يونايتد في موسم الانتقالات الصيفي لهذا العام، لرغبته في المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

وأدى الغموض الذي يكتنف مستقبل رونالدو إلى غيابه عن فترة التحضير للموسم الحالي، مما أدى إلى تهميشه من قِبل المدرب إريك تين هاج في معظم مباريات الدوري الإنجليزي.

ولم يقتصر الأمر على هذا الحد، حيث رفض رونالدو المشاركة كبديل أمام توتنهام يوم الأربعاء الماضي وغادر الملعب قبل نهاية اللقاء، مما أدى إلى استبعاده من مباراة اليوم ضد تشيلسي.

وحسبما ذكرت شبكة “إسبن” العالمية، فإن مانشستر يونايتد لم يتلق أي اهتمام من الأندية لضم رونالدو في الصيف، رغم إتاحته بالمجان.

وأوضحت مصادر للشبكة أن مسؤولي مانشستر يونايتد، بقيادة المُلاك الأمريكيين عائلة جليزر، كانوا على استعداد للتخلي عن رونالدو منذ ان أبلغ اللاعب برغبته في الرحيل.

وأكدت المصادر نفسها أن مانشستر يونايتد، الذي ضم رونالدو مقابل 15 مليون يورو من يوفنتوس في أغسطس 2021، لم يطلب مقابل مالي جراء التخلي عن رونالدو، على أمل إيجاد نادِ آخر مستعد لتحمل عقده البالغ 100 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

لكن بصرف النظر عن اهتمام فريق الهلال السعودي، لم يكن لدى يونايتد أي استفسارات حول رونالدو، حتى أن الفرق الطموحة والممولة جيدًا في تركيا أثبتت عدم تأثرها باحتمالية التعاقد مع لاعب رفع رصيده من أهدافه مع الأندية إلى 700.

قالت مصادر إن هناك أملًا داخل أولد ترافورد في أن الأندية يمكن أن تظهر كخيارات محتملة لرونالدو إذا كان يستمتع بكأس العالم مميز مع البرتغال في قطر الشهر المقبل.

اقرأ أيضًا | حصل على صفر.. تقارير تصدم رونالدو بشأن عدد المصوتين له في الكرة الذهبية 2022

ومع بقاء ستة أشهر على عقده مع يونايتد، هناك أيضًا احتمال إعارة رونالدو في يناير إذا كان نادٍ آخر على استعداد للاتفاق على صفقة لدفع نسبة من راتبه.

لكن مع اقتراب عيد ميلاده الثامن والثلاثين في فبراير المقبل، وتسجيله هدفين فقط هذا الموسم حتى الآن، يكافح رونالدو لجذب اهتمام الأندية التي يمكن أن توفر له طريقًا للفرار من أولد ترافورد في يناير.

زر الذهاب إلى الأعلى