close
اخبار جول العرب

تشافي: نريد الحفاظ على الصدارة أمام سيلتا فيجو.. وتعرضنا لظلم تحكيمي ضد إنتر ميلان

يرى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، تشافي هيرنانديز، أنهم قد تعرضوا إلى ظلم تحكيمي في مباراة إنتر ميلان في الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وخسر برشلونة بهدف نظيف أمام إنتر ميلان في مباراة الأسبوع الماضي على ملعب “جوسيبي مياتزا”، ولم تحتسب تقنية الـ VAR ركلة جزاء لصالح الفريق في الدقائق الأخيرة بعد لمس مدافع المنافس، دينزل دومفريس، الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

اقرأ أيضًا.. إيقاف لاعب يد الزمالك بعد أحداث مباراة الأهلي في بطولة إفريقيا

دي يونج

وتحدث تشافي عن الأجواء داخل برشلونة خلال مؤتمره الصحفي قبل مباراة سيلتا فيجو قائلاً: “في رأيي، لقد انتهى الأمر، نعتقد أنه كان هناك ظلم لكن الآن أفكر في لقاء الغد، نريد تحقيق نتيجة إيجابية ونظهر بأفضل ما لدينا”.

وبسؤاله عما إذا كان برشلونة ينوي تقديم شكوى ضد التحكيم أمام يويفا، رد: “كان هناك حديثًا عن ذلك في الأيام الماضية، لكننا قررنا عدم القيام بذلك في النهاية”.

وتابع: “مباراة الغد ليست لها علاقة مباراة ريال مايوركا أو إنتر ميلان الماضيتين، فهي مباراة مختلفة، سيلتا فيجو فريق قوي ولديه لاعبين مميزين يرغبون في الفوز لقد عانينا في الموسم الماضي أمامهم، لن تكون مواجهة سهلة”.

وأضاف: “سنحاول تكوين أفضل فريق في مباراة الغد، حتى نفوز ثم نفكر في إنتر ميلان، نريد الحفاظ على الصدارة في الدوري الإسباني حتى نهاية الموسم، نريد تصحيح الأخطاء ونسدد من خارج منطقة الجزاء خاصة أننا لم نلعب مباريات جيدة أمام ريال مايوركا وإنتر ميلان بعيدًا عن الإصابات التي نعاني منها”.

وعن عودة دي يونج: “أصبح جاهزًا، وربما يمكننا الدفع به في مركز المدافع، لقد اختبرناه في ذلك المركز خلال فترة الإعداد، لكن نعم ربما يكون خيارًا، ولكن عودته إضافة لنا لما يقدمه من مساعدة دفاعية وهجومية”.

وبسؤال تشافي عن اقتراب برشلونة وأتلتيكو مدريد من الوصول لاتفاق بشأن أزمة جريزمان، قال: “الأمر ليس رسميًا بعد، لكن إذا كان هناك اتفاق فسيكون أمرًا جيدًا للطرفين، أتمنى الأفضل للاعب”.

وديمبلي: “سعيد لأننا منحناه الثقة في فترة الإعداد وكذلك في الموسم الماضي، لديه بداية جيدة، يرغب دائمًا في الفوز ومساعدة الفريق لتحقيق ذلك”.

جريزمان

وعن بيكيه: “لاعب قوي جدًا على المستوى الذهني، محترف، يساعدنا، وهو من قادة برشلونة، وجوده مهم للغاية عندما نحتاجه”.

وأروخو: “لقد خضع لعملية ناجحة، فهو يعمل من أجل العودة من خلال برنامج علاجي قوي، فهو محارب وسيقاتل من أجل العودة، إذا كان هناك أي شخص يستطيع تقصير فترة علاجه فهو رونالد”.

ومباراة الكلاسيكو: “لم نفكر فيها حتى الآن، نركز على سيلتا فيجو، نريد أن نظل في الصدارة، هذا هو المهم الآن”.

وبسؤاله “هل سيمنح بوسكيتس بعض الراحة؟” واصل: “لم أفكر في هذا الأمر، سيرجيو لاعب مهم جدًا بالنسبة لنا، مثل مقياس الحرارة، وجوده في التشكيل مضمون”.

ورافينها: “لقد تحدثت معه اليوم، كل شيء يسير بشكل جيد، يرتاح أكثر في مركز الجناح ولكننا اعتقدنا أنه يمكنه اللعب في العمق، لكن حتى الآن لم ينجح”.

وعن المغربي الشاب، شادي رياض، قال: “نحن نعرفه منذ فترة الإعداد، لديه إمكانيات جيدة، بنيان قوي، كنا نتابعه في الأكاديمية، يقدم الكثير مع فريق الرديف ولذلك استدعيناه”.

زر الذهاب إلى الأعلى