close
اخبار جول العرب

تجنبًا للإيقاف أمام ليفربول.. أرتيتا يدافع عن جيسوس قبل الديربي ضد توتنهام

دافع ميكيل أرتيتا عن المهاجم جابرييل جيسوس حيث يخاطر هداف أرسنال بإيقافه في ديربي شمال لندن المرتقب.

سجل المهاجم البرازيلي أربعة أهداف منذ وصوله من مانشستر سيتي، مما ساعد آرسنال على الصعود إلى قمة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز بعد سبع مباريات.

لقد حصل أيضًا على أربعة إنذارات، وإذا تلقى بطاقة صفراء أخرى ضد توتنهام هوتسبير يوم السبت ستبعده عن مباراة الدوري الإنجليزي المهمة على أرضه أمام ليفربول في 9 أكتوبر.

وأشار أرتيتا إلى أن فريقه لم يحالفه الحظ مع عرض بعض البطاقات للاعب البالغ من العمر 25 عامًا، ومع ذلك، فقد أكد أنه من طبيعة جيسوس أن يلعب بالطريقة التي يعمل بها.

وقال أرتيتا لوسائل الإعلام في مؤتمره الصحفي قبل المباراة: “هناك توازن ضعيف، بطبيعة مركز جيسوس لديه الكثير من الاتصال ويضع قدمه وجسده عبر الخط في أي موقف”.

وأضاف الإسباني: “كنا غير محظوظين بعض الشيء بكمية البطاقات الصفراء التي حصل عليها، لا يمكننا إنكار بعضها لأنها كانت تأديبية بعض الشيء، لكن نعم، نريد تجنب ذلك”.

بعد الابتعاد عن المشاكل في أول مباراتين لآرسنال هذا الموسم، حصل جابرييل جيسوس على أول بطاقة صفراء له في ناديه الجديد في الانتصار في أغسطس على بورنموث.

تبع ذلك ثلاث مباريات أخرى في مباريات الدوري الأربع التالية، بما في ذلك آخر مرة ضد برينتفورد.

يخوض أرسنال أول ديربي له في شمال لندن هذا الموسم متقدماً بنقطة واحدة على منافسه، وسيتصدر توتنهام إذا فاز، لكن ثلاث نقاط لفريق أرتيتا ستضمن إنهاء صدارة الدوري في نهاية الأسبوع بغض النظر عن نتيجة مانشستر سيتي أمام مانشستر يونايتد يوم الأحد.

كما تحدث أرتيتا في المؤتمر الصحفي لإلقاء مزيد من الضوء على توقيع جيسوس، الذي استهدفه توتنهام أيضًا قبل اختيار الانضمام إلى آرسنال.

وأوضح أرتيتا: “أجرى إيدو حديثًا معه ليصف ماهية المشروع، وما الذي يدور حوله نادينا والدور الذي سيلعبه في نادينا، لقد تحدثت معه أيضًا، لذا فقد كان جهدًا جماعيًا وفهم جيسوس بوضوح ما نريد القيام به”.

واستطرد: “العلاقة التي تربطنا به [من وقتهما معًا في مانشستر سيتي] ساعدت كثيرًا لأن هناك ثقة وهذا الارتباط بالفعل، وبعد ذلك يعود الأمر تمامًا للاعب لاتخاذ القرار”.

وأكد: “كنا متفائلين حقًا ورد فعله الفوري كان إيجابيًا للغاية، بعد ذلك، كان هناك الكثير من الخطوات التي يجب أن تسير في الاتجاه الصحيح لوضع اللمسات الأخيرة والحصول على توقيعه، ولكن لكي نكون منصفين جعل جيسوس الأمر سهلاً للغاية بالنسبة لنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى