close
اخبار جول العرب

بيريز: بنزيما كان يستحق الكرة الذهبية منذ سنوات.. ولاعب ريال مدريد قد يفوز بها يومًا ما

يرى فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، أن النجم كريم بنزيما يستحق جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2022.

واستضاف مسرح “شاتليه” في العاصمة الفرنسية باريس، مساء اليوم، مراسم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2022، إلى جانب جوائز أخرى.

وأعلنت مجلة “فرانس فوتبول” الشهيرة فوز كريم بنزيما بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2022، للمرة الأولى في مسيرته.

وقال بيريز في تصريحات نشرتها شبكة “كادينا سير” الإسبانية: “أنا سعيد لأن بنزيما فاز أخيرًا بتلك الجائزة، كأفضل لاعب في العالم، وهو ما كان عليه منذ بضع سنوات، لقد استحقها منذ فترة طويلة لأنه كان كذلك الأفضل على مدار ثلاث أو أربع سنوات”.

وأضاف: “بنزيما مزيج من الظاهرة رونالدو وزين الدين زيدان، هو يقوم بوظيفتين في نفس الوقت، يتقدم للأمام مثلما فعل زيدان، ويسدد على المرمى مثل الظاهرة رونالدو”.

وعندما سُئل عما إذا كانت هذه هي أفضل لحظة لريال مدريد منذ أن أصبح رئيسًا، قال بيريز: “لا، لقد أمضينا أوقاتًا جيدة، ولكن صحيح يمكن أن تكون هناك لحظات فريدة من نوعها أكثر من الأوقات الأخرى، نحن سعداء للغاية وكذلك الجماهير”.

اقرأ أيضًا.. فلورنتينو بيريز: مانشستر سيتي استحق الفوز بجائزة أفضل نادِ في العالم

وفيما يتعلق بصعوبة فوز حارس مرمى بجائزة الكرة الذهبية، رد: “ليس لأن جائزة ياشين مُخصصة للحراس، ولكن الجميع يعلم أن كورتوا أفضل حارس في العالم، وربما في يوم من الأيام سيكون أيضًا أفضل لاعب في العالم”.

وردًا عما إذا كان من الممكن أن تفوز لاعبة من ريال مدريد بالكرة الذهبية، أوضح: “متأكد من حدوث ذلك، نحن نتحسن كثيرًا، الفريق يحرز تقدمًا كبيرًا، ونحن أيضًا متحمسون جدًا لكرة القدم النسائية”.

وأخيرًا سُئل بيريز عن مباراة الكلاسيكو التي فاز بها ريال مدريد على برشلونة، أمس الأول بنتيجة 3-1، حيث سُئل عما إذا كانت المباراة أسهل مما توقع.

ورد بيريز قائلًا: “ليس الأمر سهلًا، لكن هناك الكثير من الأمور المتبقية، من الأفضل دائمًا الفوز والكلاسيكو هو كلاسيكو، له مكانة كبيرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى