مباريات اليوم

انتهت … برشلونة يهزم ريال مدريد فى عقر داره

ريال مدريد
ريال مدريد
02-03-2023 على الساعة 22:00
0 : 1
برشلونة
برشلونة
فهد العتيبى كاس ملك اسبانيا beIN Sports 2 HD Premium

انتهت المباراة بفوز برشلونة بهدف نظيف فى ذهاب دور نصف نهائى كاس الملك

بث مباشر مباراة ريال مدريد وبرشلونة يلا شوت اليوم

شاهد بث مباشر مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم لايف , تعرف على موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا 2022-23، والقنوات الناقلة وأخبار الفريقين قبل المباراة المرتقبة..

يستضيف ملعب “سانتياجو برنابيو” في العاصمة الإسبانية مباراة ريال مدريد وبرشلونة، في ذهاب الدور نصف النهائي من منافسات بطولة كأس ملك إسبانيا لموسم 2022-23.

ريال مدريد، صاحب الأرض، بدأ مشواره في كأس ملك إسبانيا من دور الـ32، والذي تخطى فيه فريق كاسيرينيو بهدف دون رد، ثم تجاوز عقبة فياريال في دور الستة عشر بنتيجة 3-2 بعد مباراة مثيرة، ثم حقق فوزًا صعبًا على غريمه أتلتيكو مدريد بنتيجة 3-1 في ربع النهائي بعد لقاء امتد إلى شوطين إضافيين.

yalla shoot kora live youtube مشاهدة بث مباشر مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم يلا شوت كورة لايف يوتيوب بدون تقطيع جول العرب لايف
yalla shoot kora live youtube مشاهدة بث مباشر مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم يلا شوت كورة لايف يوتيوب بدون تقطيع جول العرب لايف

أما برشلونة، الضيف، فوصل إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بعدما بدأ مشواره أمام فريق إنتر سيتي في دور الـ32 وحقق الفوز بنتيجة 4-3 بعد مباراة امتدت لشوطين إضافيين، وفي ثمن النهائي لم يجد “البلوجرانا” صعوبة تذكر في تخطي فريق أتلتيكو سبتة بخماسية نظيفة، ثم فاز على ريال سوسييداد بصعوبة في دور الثمانية بهدف دون رد.

وبالتأكيد فإن مواجهة ريال مدريد وبرشلونة في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا 2022-23 تحمل أهمية كبرى، جماهيريًا ورياضيًا للفريقين.

وفي التقرير التالي، يقدم “جول.كوم” كل ما تريد معرفته عن مباراة ريال مدريد وبرشلونة في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا 2022-23، والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع للفريقين، والمزيد..

ما هو موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا 2022-23؟

موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس ملك إسبانيا 2022-23 هو يوم الخميس 2 مارس 2023، على ملعب “سانتياجو برنابيو” معقل الفريق الملكي.

وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر، الحادية عشر مساءً بتوقيت السعودية.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبرشلونة في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا 2022-23؟

أعلنت قنوات SSC السعودية الحصول على حقوق نقل مباريات كأس ملك إسبانيا 2023 بصورة مشفرة، كما يتم نقل المباريات أيضًا عبر شاهد VIP.

يوفر موقع جول عمومًا خدمة البث المباشر بالفيديو والكتابة لمباريات البطولة الكبيرة، وينطلق قبلها بحوالي نصف ساعة.

المباراةالموعدالقناة الناقلةالملعب
ريال مدريد – برشلونةالخميس 2 مارس 2023،
22:00 مصر، 23:00 السعودية
SSC HD 1ٍسانتياجو برنابيو

أخبار ريال مدريد قبل كلاسيكو ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

يعيش ريال مدريد أوقاتًا جيدة رغم ابتعاده بفارق سبع نقاط عن برشلونة في صراع الدوري الإسباني، خاصة بعدما حقق الفوز بنتيجة 5-2 على ليفربول الإنجليزي في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

لكن ريال مدريد في المقابل يفتقد إلى خدمات بعض لاعبيه بداعي الإصابة، وعلى رأسهم فيرلان ميندي، ودافيد ألابا، والبرازيلي رودريجو.

التشكيل المتوقع لريال مدريد

من المتوقع أن يبدأ الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد مواجهة ذهاب نصف نهائي كأس الملك بالتشكيل التالي..

التشكيل: 4-3-3

تيبو كورتوا

ناتشو – إيدير ميليتاو – أنطونيو روديجر – داني كارباخال

توني كروس – إدواردو كامافينجا – لوكا مودريتش

فينيسيوس جونيور – كريم بنزيما – فيديريكو فالفيردي

أخبار برشلونة قبل كلاسيكو ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

واجه برشلونة عدة ضربات مؤخرًا منذ توديع بطولة الدوري الأوروبي من ملحق دور الستة عشر أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي.

برشلونة يعاني من عدة إصابات في صفوفه، حيث أضيف الثنائي بيدري وروبرت ليفاندوفسكي إلى قائمة الغيابات بداعي الإصابة إلى جانب الفرنسي عثمان ديمبيلي.

التشكيل المتوقع لبرشلونة

من المتوقع أن يدخل تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة مواجهة ريال مدريد بالتشكيل التالي..

التشكيل: 4-3-3

مارك أندريه تير شتيجن

أليخاندرو بالدي – رونالد أراوخو – أندرياس كريستنسن – جول كوندي

جافي – سيرجيو بوسكيتس – فرينكي دي يونج

فيران توريس – أنسو فاتي – رافينيا

ما هو سجل مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في كأس ملك إسبانيا؟

قبل مواجهتي الكلاسيكو المقبلتين، فقد تواجه ريال مدريد وبرشلونة في 35 مباراة سابقة في كأس ملك إسبانيا، حيث كانت البداية في نصف نهائي موسم 1915-1916، وحينها حقق “البلوجرانا” الفوز ذهابًا بهدفين لهدف، لكن النادي الملكي رد بفوز عريض إيابًا بنتيجة 4-1.

لكن أعيدت تلك المواجهة مرة أخرى، حيث لم يتم أخذ فارق الأهداف في الاعتبار في تلك النسخة من البطولة، لكن مواجهة الإعادة الأولى انتهت بالتعادل 6-6، لتعاد المباراة مرة أخرى وفاز النادي ريال مدريد بنتيجة 4-2.

أما آخر مواجهة، جاءت في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لموسم 2018-19، وحينها انتهت مباراة الذهاب على ملعب “كامب نو” بالتعادل 1-1، قبل أن يحقق “البلوجرانا” الفوز إيابًا على “سانتياجو برنابيو” بثلاثية نظيفة.

البطولةالمبارياتفوز ريال مدريدتعادلفوز برشلونةأهداف ريال مدريدأهداف برشلونة
كأس ملك إسبانيا35128156567

كم عدد بطولات ريال مدريد وبرشلونة في كأس ملك إسبانيا؟

يعد برشلونة الفريق الأكثر تتويجًا بلقب بطولة كأس ملك إسبانيا، بعدما حصد اللقب في 31 مناسبة من أصل 42 نهائي خاضها الفريق الكتالوني.

وفي المقابل، يعتبر ريال مدريد في المركز الثالث من حيث حصد بطولة كأس ملك إسبانيا، حيث حقق اللقب 19 مرة، لكنه في المقابل خسر النهائي في 20 مناسبة.

يلا لايف مباشر مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم

مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم مباشر , يفتقد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، في الكلاسيكو لأحد اللاعبين الذين رحلوا عن الميرنجي في الصيف الماضي.

ووفقا لشبكة “ديفينسا سنترال” الإسبانية، فإن رحيل كاسيميرو عن ريال مدريد كان ضربة موجهة لأنشيلوتي، رغم تعويضه بأوريلين تشواميني.















وأشارت الشبكة إلى أن تشواميني نجح في أن يكون لاعبا أساسيا بتشكيلة أنشيلوتي، لكن المدرب الإيطالي لا يزال يفتقد لشخصية كاسيميرو في المباريات الكبرى على شاكلة الكلاسيكو.

وأوضحت أن كاسيميرو كان قائدا داخل وخارج الملعب، وكان يعتمد عليه أنشيلوتي بشكل أساسي في السيطرة على الكلاسيكو، لأن اللاعب البرازيلي أفضل من يدافع في المساحات التي بين الخطوط لإبطال خطورة برشلونة.

وذكرت أن كاسيميرو كان يعرف أين يتمركز أمام الدفاع، ليكون بمثابة حائط صد قبل دفاع الميرنجي، بالإضافة إلى سرعته في منح الكرة دون تعقيد إلى فينيسيوس جونيور أو كريم بنزيما.

وقالت “ديفينسا سنترال” إن أنشيلوتي يعرف جيدا أن خسارة كاسيميرو في الكلاسيكو لا يمكن تعويضها.

كورة لايف مباشر مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم

شاهد كورة لايف مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم بدون انقطاع , ساعات قليلة تتبقى على انطلاق الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

المباراة هي الثالثة بين الفريقين هذا الموسم، إذ انتهت الأولى بفوز الريال (3-1) في الليجا قبل أن يرد البارسا عليه بانتصار مماثل في نهائي كأس السوبر الإسباني.

وتعثر كل فريق في آخر مباراة خاضها قبل الكلاسيكو، إذ تعادل الريال مع أتلتيكو مدريد (1-1)، فيما خسر البارسا بهدف دون رد من ألميريا.

مسلسل الانتقام

الفريق الملكي نجح في فبراير/ شباط الماضي، في دهس ليفربول بنتيجة (5-2) بملعب آنفيلد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ذلك الانتصار جاء في إطار الانتقام من الهزيمة المدوية التي تلقاها الريال على يد الريدز (0-4) في ذات الملعب عام 2009.

ورغم نجاح الريال في تحقيق انتصارات عديدة على ليفربول منذ تلك الفترة، إلا أنه لم يفلح مطلقا في الفوز بـ4 أهداف أو أكثر حتى تحقق ذلك بخماسيته الماضية في آنفيلد.

ويأمل مشجعو الريال إكمال الفريق مسلسل الانتقام من منافسيه، على رأسهم برشلونة، الذي أذاقه هزائم عريضة في السنوات الماضية.

هزائم لا تُنسى

منذ موسم 2007-2008، لم يستطع ريال مدريد التفوق في الكلاسيكو بفارق 3 أهداف أو أكثر، حيث كان الفوز (4-1) في البرنابيو آخر انتصار عريض للميرنجي.

بعد ذلك، أصبحت الانتصارات العريضة من نصيب برشلونة، والتي بدأت في الموسم التالي مباشرة بالفوز (6-2) في البرنابيو.

وفي موسم 2010-2011، شهد ملعب كامب نو انتصار البارسا بخماسية دون رد، قبل أن يسجل الفريق الكتالوني رباعية دون رد في كلاسيكو الليجا بموسم 2015-2016 بالبرنابيو.

وعاد البلوجرانا لاكتساح غريمه (5-1) في كامب نو موسم 2018-2019، قبل أن يشهد العام الماضي فوزه في البرنابيو برباعية دون رد.

بث مباشر يوتيوب مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم

يوتيوب مباشر مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم , حسم تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، موقف أندرياس كريستينسن مدافع البارسا، من المشاركة أمام ريال مدريد، غدا الخميس، في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وكان المدافع الدنماركي تدرب مع المجموعة لمدة 15 دقيقة فقط، اليوم الأربعاء، ثم اشتكى من ألم في الكاحل.

ووفقا لصحيفة “سبورت” الإسبانية، تأكد تشافي من جاهزية كريستينسن للمشاركة أساسيا مع البلوجرانا في الكلاسيكو أمام الميرينجي.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن استبعاد كريستينسن جاء من قبل المدرب الإسباني كمجرد إجراء احترازي.

وشهدت قائمة البارسا للكلاسيكو تواجد أنسو فاتي بعد تعافيه من الإصابة، فيما غاب عنها الثلاثي روبرت ليفاندوفسكي وبيدري جونزاليس وعثمان ديمبلي للإصابة.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب جدول فرق الدوري الإسباني برصيد 59 نقطة، أما ريال مدريد يأتي في الوصافة برصيد 52 نقطة.

يلاشوت مباشر مباراة برشلونة وريال مدريد اليوم

مشاهدة مباراة برشلونة وريال مدريد اليوم مباشر يلا شوت لايف , تتجه الأنظار غدًا الخميس، صوب سانتياجو برنابيو، لمتابعة كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وغريمه برشلونة في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وفي الوقت الذي يتنافس فيه الفريقان على حجز بطاقة العبور للمباراة النهائية، هناك منافسة من نوع آخر بين الحارسين تيبو كورتوا وتير شتيجن.

وغاب كورتوا عن مباراة الفريقين في الدور الأول بالدوري الإسباني، والتي حسمها ريال مدريد بنتيجة 3-1، بسبب الإصابة.

وتواجد كورتوا وتير شتيجن في فوز برشلونة 3-1 على ريال مدريد في نهائي السوبر الإسباني.

ويبحث تير شتيجن وكورتوا في مباراة الغد عن الحفاظ على نظافة شباكهما للمرة الأولى هذا الموسم في مباريات الكلاسيكو.

وفيما يلي أبرز أرقام تير شتيجن وكورتوا قبل المواجهة المرتقبة:

تيبو كورتوا 

شارك كورتوا مع ريال مدريد في 27 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم، واستقبلت شباكه 28 هدفًا.

وخاض الحارس البلجيكي، مباراتين في كاس ملك إسبانيا، واستقبلت شباكه خلالها 3 أهداف.

yalla shoot kora live youtube مشاهدة بث مباشر مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم يلا شوت كورة لايف يوتيوب بدون تقطيع جول العرب لايف 1
yalla shoot kora live youtube مشاهدة بث مباشر مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم يلا شوت كورة لايف يوتيوب بدون تقطيع جول العرب لايف 1

ويقدم كورتوا مستويات جيدة في الليجا هذا الموسم، بتصديه لنحو 44 كرة من أصل 59 تسديدة بنسبة 75%.

وسكن شباك كورتوا 15 هدفًا في 17 مباراة بمعدل 0.88 هدف في المباراة الواحدة، وخرج بشباك نظيفة في 5 مباريات بنسبة 28%، ومرر 505 كرات، من بينهم 416 كرة ناجحة.

وبالنظر إلى أرقامه في كأس الملك هذا الموسم، تواجد كورتوا في تغلب الريال على فياريال في ثمن النهائي (3-2)، وفي الانتصار على أتلتيكو مدريد في ربع النهائي (3-1) بعد اللجوء للوقت الإضافي.

وواجه كورتوا في مباريات الكأس 9 تسديدات، تصدى خلالها لنحو 6 كرات بنسبة 66%، ومرر الحارس البلجيكي 63 كرة من بينهم 49 تمريرة ناجحة.

تير شتيجن 

شارك تير شتيجن مع برشلونة في 33 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم، وسكنت شباكه 25 هدفًا.

وخاض الحارس الألماني، مباراة واحدة في الكأس، كانت أمام ريال سوسيداد في ربع النهائي، وفاز بها البارسا (1-0).

وواجه شتيجن في الليجا 55 تسديدة تصدى خلالها لنحو 47 كرة بنسبة 85%.

واستقبلت شباك تير شتيجن 8 أهداف في 23 مباراة بمعدل 0.3 هدف في المباراة الواحدة، وخرج بشباك نظيفة في 17 مباراة بنسبة 74%.

وفي المباراة الوحيدة التي خاضها بكأس الملك، تعرض لتسديدتين تصدى لهما بنجاح، ومرر 32 كرة، من بينهم 25 تمريرة ناجحة.

Yalla Shoot مباراة ريال مدريد وبرشلونة مباشر اليوم

مشاهدة مباراة برشلونة وريال مدريد يلا شوت مباشر اليوم , يرى تشافي المدير الفني لبرشلونة، أن الغريم التقليدي ريال مدريد هو المرشح للفوز بالكلاسيكو، غدا الخميس، في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وقال تشافي خلال المؤتمر التقديمي “نتعامل مع الكلاسيكو بنفس الطريقة كما هو الحال دائمًا ضد ريال مدريد، فهو منافس صعب، وفي بعض الأحيان لا يسيطرون على الكرة ولكن مع تحرك ولمستين يضعون الكرة داخل الشباك”.

وأضاف “المنافسة مختلفة، كل شيء سيحسم من الكامب نو، سنلعب من أجل الفوز وإظهار شخصيتنا، وهي فرصة لحصد لقب آخر”.

وتابع “إنه كلاسيكو ضد الغريم في نصف نهائي الكأس، ريال مدريد هو المرشح الأوفر حظًا لأنه بطل الليجا والتشامبيونزليج”.

وأوضح “يجب أن نكون فريقا متحدا أكثر من أي وقت مضى في الدفاع والهجوم، يجب أن نمتلك الكرة ونتحلى بالشجاعة والقوة”.

ونوه “أنسو فاتي تدرب مع المجموعة، فقد تعرض لكدمة، والآن هو بحالة جيدة، أراه متحفزا وسيكون مهما للفريق الكتالوني”.

وحول فيران توريس، علق “يجب أن نمنحه الثقة، وضد قادش لعب واحدة من أفضل مبارياته، ولديه القدرة على إحداث الفارق في فريق كبير مثل البارسا”.

ولفت “ريال مدريد توج بالألقاب، ونحن في طور البناء، يجب أن أكون صريحا فهم المرشحون لحصد كأس الملك، الضغط يحفزني للذهاب إلى البرنابيو، أذهب بحماس ورغبة، أحب هذا التنافس الكروي الصحي، والفوز في البرنابيو شعور رائع”.

وزاد “بيدري لاعب كبير بالنسبة لنا، ونضج كثيرًا، لدرجة أنه يحدث الفارق في منطقة جزاء الخصم، وهو خسارة كبيرة”.

وعن الحكام، علق تشافي “يجب أن يقوموا بعملهم بأفضل طريقة ممكنة، أشعر أنهم لم يساعدونني أبدًا”.

وحول فينيسيوس جونيور، أوضح “هو يصنع الفارق فهو لاعب استثنائي، وفي مستوى مرتفع، ومن الصعب إيقافه”.

وأتم “معظم ذكرياتي جيدة في البرنابيو، أتذكر جيدا مباراة 6-2، ولكن هذه حقبة أخرى، الآن سنحاول مجاراة الريال الذي فاز بدوري الأبطال عدة مرات في السنوات الأخيرة، ولذلك أرشحهم غدًا”.

بطاقة مباراة ريال مدريد Vs برشلونة

  • 🏆 البطولة : كاس ملك اسبانيا .
  • 📺 القناة : beIN Sports 2 HD Premium .
  • 🎤 المعلق : فهد العتيبى .
  • توقيت المباراة : 10:00 PM بتوقيت القاهرة .
  • تاريخ المباراة : Thursday, March 2, 2023 .
  • نتيجة المباراة : ريال مدريد 0-1 برشلونة
زر الذهاب إلى الأعلى
×