close
اخبار جول العرب

اخبار جول العرب | «يويفا» يرفض طلب 3 أندية بريطانية عزف النشيد لتكريم الملكة إليزابيث





05:51 ص | الأربعاء 14 سبتمبر 2022

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»

كشفت تقارير صحفية بريطانية، عن أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، قد رفض طلب بعض أندية الدوري الإنجليزي، بعزف النشيد الوطني البريطاني، قبل انطلاق مبارياتهم في الجولة الثانية من دور المجموعات، بدوري أبطال أوروبا، وذلك تكريمًا للملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا والكومنولث بعد وفاتها.

وأكد موقع «سبورتس ميل» البريطاني وفقا لمصادره الخاصة، أن أندية تشيلسي ومانشستر سيتي بالإضافة إلى رينجرز الاسكتلندي، طلبوا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، عزف النشيد الوطني البريطاني في مبارياتهم بدوري الأبطال.

وأوضح الموقع أن الاتحاد الأوروبي رد على مطالب الأندية البريطانية، ورفض الاستجابة لها، حيث رأي اليويفا أن هذا الأمر سيتلقى العديد من الانتقادات إذا تم تنفيذه، حيث كان الاتحاد الأوروبي قد قرر عدم عزف أي نشيد خلال الجولة الثانية في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، بما في ذلك نشيد البطولة نفسه.

سكاي سبورتس: جماهير رينجرز ستغني النشيد البريطاني قبل مواجهة نابولي

وأشارت شبكة سكاي سبورتس، إلى أنه من المفهوم أن بعض المشجعين سيتحدون هذه الخطوة، حيث من المتوقع أن يقوم مشجعو رينجرز بتكريم الملكة، وغناء النشيد الوطني البريطاني قبل انطلاق مواجهتهم ضد نابولي.

في جميع مباريات دوري أبطال أوروبا التي تضم أندية بريطانية، سيرتدي اللاعبون شارات سوداء تخليداً لذكرى الملكة إليزابيث، ويشاركون في دقيقة صمت حداداً على روحها.

ويستضيف مانشستر سيتي نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، مساء اليوم على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات المجموعة السابعة بدوري الأبطال.

ويصطدم فريق رينجرز مع نظيره نابولي الإيطالي، في المجموعة الأولى، على ملعب إيبروكس.

ومن المقرر أن يواجه تشيلسي نظيره فريق ريد بول سالزبورج النمساوي، على ملعب ستامفورد بريدج، في الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم الأربعاء.

تأجيل 3 مباريات في الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي

الجدير بالذكر أن رابطة الدوري الإنجليزي أعلن عن تأحيل مباريات الجولة السابعة من «البريميرليج»، حدادًا على الملكة إليزابيث الثانية، ثم قررت تأجيل 3 لقاءات فقط من منافسات الجولة الثامنة.

وجاءت الثلاث مباريات المؤجلين من الجولة الثامنة على النحو التالي: تشيلسى ضد ليفربول، ومباراة مانشستر يونايتد ضد ليدز يونايتد على ملعب أولد ترافورد، بالإضافة إلى مواجهة برايتون أمام كريستال بالاس.

زر الذهاب إلى الأعلى