close
اخبار جول العرب

اخبار جول العرب | وزير الرياضة: ندرس استضافة كأس العالم 2030.. والملف المشترك «وارد»





12:18 ص | الأحد 25 سبتمبر 2022

أشرف صبحي

علق أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على الأنباء المترددة حول استعداد مصر للتقدم بملف مشترك مع السعودية واليونان من أجل استضافة كأس العالم 2030 بأن مصر تدرس كل الاحتمالات من أجل التقدم بملف استضافة البطولة.

أشرف صبحي: مصر تمتلك أصولا رياضية كبيرة

وأكد أشرف صبحي في تصريحات تليفزيونية أن مصر تجهز نفسها بما تمتلكه من أصول رياضية وملاعب على أعلى مستوى من أجل تنظيم أي بطولة عالمية في خلال الفترة المقبلة.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أنهم يدرسون كل أفكار تنظيم كأس العالم وغيره من البطولات المختلفة، مشيرًا إلى أن كل الحلول قائمة حتى الآن.

وأشار صبحي إلى أنهم سيبدوأن في تطوير ملاعب في برج العرب من أجل أن تكون مصر جاهزة لاستضافة أي بطولة مشيرًا إلى أن هدفهم أن تكون مصر مركزًا لاستضافة البطولات الأولمبية.

وكانت تقارير صحفية قد أكدت أن هناك ملف ثلاثي بين مصر والسعودية واليونان، من أجل استضافة كأس العالم 2030، وذلك لمنافسة مع ملف أمريكا الجنوبية.

أشرف صبحي أثناء لقائه بتوماس باخ

توماس باخ ينبهر بالإنجازات في مصر

وكان أشرف صبحي، كشف عن تفاصيل إعداد مصر بملف استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036، بعد الحصول على موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الترشح لاستضافة البطولة بعد لقائه بتوماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

وأكد وزير الرياضة أن توماس باخ كان مذهولًا بحجم الإنجازات التي حدثت خاصة في مدينة مصر الأولمبية بالعاصمة الإدارية مشيرًا إلى أنه أكد لهم أن ما يحدث في مصر مذهل ومبهر.







زر الذهاب إلى الأعلى