close
اخبار جول العرب

اخبار جول العرب | في ذكرى ميلاده.. معلومات عن محمد عبدالوهاب «عاش في قلوب الجماهير»





08:13 ص | السبت 01 أكتوبر 2022

محمد عبدالوهاب نجم الأهلي السابق

تحل اليوم ذكرى ميلاد محمد عبدالوهاب، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، الذي ولد في الأول من أكتوبر عام 1983، واستطاع أن يضع بصمة في قلوب مشجعي القلعة الحمراء خاصة، والكرة المصرية بشكل عام، قبل رحيله المفاجئ عن عالمنا، في 31 أغسطس عام 2006، متأثراً بأزمة قلبية خلال تدريبات الفريق الأحمر الصباحية.

محمد عبدالوهاب الذي بدأ في الزمالك ورفض والده انضمامه للأبيض

ويستعرض معكم موقع “اخبار جول العرب” بعض المعلومات عن الراحل محمد عبدالوهاب في ذكرى ميلاده، عبر التقرير التالي:

بدأ محمد عبدالوهاب مسيرته مع عالم كرة القدم وهو يبلغ من العمر 14 عاماً، من بوابة مركز شباب سنورس بالفيوم، وأعجب مدربيه بقدراته، فدفعوه للذهاب إلى اختبارات البراعم بنادي الزمالك.

اجتاز محمد عبدالوهاب اختبارات الزمالك بنجاح، واستمر في صفوف قطاع الناشئين لأربع اشهر، قبل أن يرفض والده توقيع عقود قيده في صفوف الفريق الأبيض، لينتقل إلى مركز شباب الألومنيوم، ليلتحق بعد ذلك بالفريق الأول في النادي.

حسن شحاتة يمنح عبدالوهاب الثقة.. وتألقه يدفع الظفرة لضمه

لفت محمد عبدالوهاب الأنظار بمستواه المميز، ليدفع “المعلم” حسن شحاتة، لضمه لقائمة منتخب مصر للشباب، في بطولة كأس الأمم الأفريقية ببوركينا فاسو عام 2003، والتي توج الفراعنة بلقبها، وسجل هدفاً ثميناً في مرمى مالي، من ركلة حرة مباشرة سددها ببراعة.

مستوى عبدالوهاب مع منتخب الشباب دفع نادي الظفرة الإماراتي للاتفاق مع فريق الألومنيوم على ضمه، بعقد يمتد لأربع سنوات، لكن تمت إعارته بعد ذلك لصفوف إنبي.

محمد عبدالوهاب يعوض جيلبرتو.. وبصمة لا تنسى مع منتخب مصر

وقرر الأهلي أن يضم الظهير الأيسر المتميز بعد ذلك، من صفوف الظفرة، على سبيل الإعارة لموسمين، ورغم أنه لم يشارك في البداية، لكنه استطاع إثبات نفسه، وتعويض غياب الأنجولي جيلبرتو الذي تعرض للإصابة في موسم 2005-2006، ليساهم في تتويج الأهلي بالبطولات.

وحصد محمد عبدالوهاب خلال مسيرته الكروية 7 بطولات بقميص النادي الأهلي، بالإضافة إلى 3 ألقاب مع المنتخب الوطنية، كان أبرزها التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا عام 2006، رفقة منتخب مصر الأول، حيث سجل إحدى ركلات الترجيح، في المباراة النهائية ضد كوت ديفوار.

محمد عبدالوهاب بطل كأس العالم العسكري.. ووفاة صادمة لنجم الأهلي

وتوج عبدالوهاب كذلك بلقب كأس العالم العسكرية عام 2005، التي أقيمت في ألمانيا، وكان هداف البطولة برصيد 3 أهداف، كان أهمها هدف اللقب في المباراة النهائية ضد الجزائر.

وتمسك الظفرة باللاعب المصري بعد نهاية فترة الإعارة، لكن إدارة الأهلي نجحت في الاتفاق على ضمه بصفة نهائية، لكن القدر لا يمهله الكثير من الوقت، حيث غيبه الموت عن عالمنا في 31 أغسطس عام 2006، وذلك غثر ازمة قلبية داهمته في تدريبات الأهلي الصباحية، حيث سقط على أرضية ملعب مختار التتش، بمقر القلعة الحمراء في الجزيرة، ليعيش في قلوب جماهير الفريق الأحمر والكرة المصرية حتى الآن، حيث عرف بأخلاقه الحميدة داخل وخارج الملعب، بالإضافة لإنجازاته ومستواه الفني المميز.







زر الذهاب إلى الأعلى