close
اخبار جول العرب

اخبار جول العرب | رابطة الأندية: قرعة الدوري في موعدها.. وسنفعل الصالح أثناء كأس العالم





03:19 ص | الخميس 06 أكتوبر 2022

رابطة الأندية

كشف شريف صالح، عضو رابطة الأندية المصرية المحترفة، عن موعد قرعة الدوري المصري 2022 – 2023، وبداية ونهاية البطولة في الموسم الجديد.

موعد قرعة الدوري المصري 

وقال شريف صالح، في تصريحات تليفزيونية: «قرعة الدوري ستكون يوم الأحد المقبل، ولا نية لتأجيلها، على أن ينطلق الدوري يوم 18 أكتوبر الجاري».

                       الدوري المصري 

وأضاف عضو رابطة الأندية المصرية المحترفة: «وضعنا موعدا لنهاية الدوري في الموسم المقبل، سيكون نهاية شهر يونيو من العام المقبل 2023».

وأكد شريف صالح: «نريد أن يكون الدوري المصري مثل الدوريات العالمية، خاصة أن السنوات الأخيرة شهدت تأخره كثيرًا».

وشدد «صالح» على أنه «لن يكون هناك تأجيل مباريات في الدوري بالموسم الجديد، والاستثناءات ستكون للفرق المشاركة في بطولات أفريقيا، وسنعلن عن التأجيلات قبل موعدها بفترة».

وأشار إلى أنه «في الأدوار الأولى من البطولات الأفريقية، لن يكون هناك تأجيل مثلما حدث في الموسم الماضي، لكن مع بداية الأدوار الإقصائية ربما نلجأ لتأجيل المباريات؛ لأن الأندية تحاتج للراحة، ولن يكون الأمر مفاجئا».

موقف الدوري أثناء كأس العالم 

وعن إقامة مباريات الدوري أثناء كأس العالم قال عضو رابطة الأندية المصرية المحترفة: «نضع المصلحة العامة قبل أي شي، وهدفنا إنهاء الدوري المصري في وقت مبكر، لأن الموسم بعد المقبل سيكون مضغوطا للغاية، في ظل إقامة بطولة كأس السوبر الإفريقي».

ولفت شريف صالح إلى أنه «ربما ليس من المناسب أن نلعب مباريات الدوري في أثناء كأس العالم، لكن المصلحة تحتم علينا فعل ذلك، ولن نلعب مباريات كثيرة في ذلك التوقيت، وسنعطي فرصة لإقامة مباريات بطولة كأس الرابطة، ومن الممكن خوض كأس مصر أيضًا».

وتابع: «نحن ممثلون للأندية المصرية، وقبل اتخاذ أي قرار نعرضه على الأندية أولًا، وموافقتهم الأهم». 







زر الذهاب إلى الأعلى