اخبار جول العرب

اخبار جول العرب | تشيلسي يعلن رسميا ضم أوباميانج.. واللاعب: مستعد للانطلاق

black shawla





02:08 ص | الجمعة 02 سبتمبر 2022

أوباميانج

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي تعاقده رسميًا مع الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم نادي برشلونة الإسباني للانضمام للفريق ليكون سادس صفقات الفريق الصيفية هذا العام، وذلك بعد إنهاء المفاوضات مع ناديه الكتالوني وانضمامه رسميًا للفريق.

وأكد الموقع الرسمي للنادي اللندني، أن اللاعب صاحب الخبرة الكبيرة في الملاعب الأوروبية تعاقد مع النادي لمدة عامين، لتعزيز فريق كرة القدم، وذلك ليكون سادس انتقالات الفريق الصيفية.

تعليق أوبامينج على انضمامه لتشيلسي

وقال «أوباميانج» في أول تصريح له عقب انضمامه لصفوف تشيلسي: «سعيد حقا، شرف أن أكون جزء من هذا الفريق، لا أطيق الانتظار لبدء مهمتي مع تشيلسي».

وأضاف مهاجم أرسنال الإنجليزي وبرشلونة السابق حديثه قائلًا: «لدي بعض المهام التي لم اكملها في الدوري الإنجليزي، لذا من الجيد العودة من جديد وسط الإثارة حقًا».

رئيس نادي تشيلسي يعلق على الصفقة

ومن جانبه علق تود بويلي، رئيس نادي تشيلسي على انضمام أوباميانج لصفوف البلوز، أنه من مهاجمي النخبة الذين يملكون سجلًا حافلًا في البريميرليج، وانضمامه يعزز صفوف الفريق ويمنح ميزات هجومية يتطلعوا للعمل سويًا.

مسيرة أوباميانج مع برشلونة

وكان أوباميانج قد انضم لصفوف برشلونة في يناير الماضي قادمًا من نادي أرسنال، ليخوض مع الفريق 24 مباراة ويسجل 13 هدفًا ويصنع هدفصا ويقود الفريق لحصد المركز الثاني بالدوري بعدما أصبح هداف الفريق في هذا الموسم رغم انضمامه متأخرًا.

تجربة أوبامينج في الدوري الإنجليزي

ويملك صاحب 33 عامًا تجربة في الدروي الإنجليزي بعدما انضم لصفوف أرسنال في يناير 2018، ليسجل 92 هدفًا  في 163 مباراة ويصنع 21 هدفًا،  من بينهم 68 هدفًا سجلهم في الدوري الإنجليزي الذي حصد لقب الهداف مرة موسم 2018/2019 بالتساوي مع محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني.

زر الذهاب إلى الأعلى
×