اخبار جول العرب

اخبار جول العرب | بعد فوز ليفربول بتسعة أهداف.. أرقام قياسية حققها الريدز في البريميرليج

black shawla





06:52 م | السبت 27 أغسطس 2022

ليفربول

حقق فريق ليفربول الإنجليزي فوزًا عريضًا على حساب ضيفه بورنموث بتسعة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين في الجولة الرابعة من عمر منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، ليحقق معها الفريق العديد من الأرقام القياسية في تاريخ النادي.

أكبر فوز للفريق في البريميرليج

بالفوز الذي تحقق بتسعة أهداف دون رد، نجح ليفربول في تسجيل أكبر فوز للفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ انطلاقته بنظام الحديث في عام 1992.

أكبر فوز للفريق في مسابقة البريميرليج كانت في الأسبوع الرابع عشر من موسم 2020/2021، حينما فاز على حساب كريستال بالاس بسبعة أهداف نظيفة.

أكبر فوز حققه ليفربول في الدوري الدرجة الأولى الإنجليزي، النظام القديم للبريميرليج، كان على حساب كريستال بالاس، موسم 1989/1990، وكان بتسعة أهداف نظيف أيضًا.

فوز ليفربول هو الفوز الرابع بنفس النتيجة في البريميرليج

الفوز بتسعة أهداف نظيفة تحقق من قبل في مسابقة الدوري الإنجليزي في 3 مناسبات، قبل فوز ليفربول على بورنموث، والتي يملك مانشستر يونايتد مرتين منها بجانب مرة حققها ليستر سيتي، قبل أن تكون هذه المرة الرابعة التي يتحقق فيها الفوز بتسعة أهداف نظيفة.

في موسم 1994/1995، فاز مانشستر يونايتد على حساب إيبسويتش تاون بتسعة أهداف نظيفة، قبل أن يكرر النتيحة فريق ليستر سيتي بالفوز على ساوثهامبتون موسم 2019/2020، قبل أن يسقط الأخير مجددًا أمام مانشستر يونايتد في موسم 2020/2021.

https://www.youtube.com/watch?v=Y7eEVFq-XC8

رقم خاص لليفربول

واستطاع ليفربول أن يسجل رقم خاص له في الشوط الأول من المباراة، وذلك بعد أن سجل 5 أهداف في الشوط ليكون وفقًا لشبكة أوبتا الإحصائية، هذا يحدث لأول مرة في تاريخ النادي في مسابقة الدوري الإنجليزي.

زر الذهاب إلى الأعلى
×