close
اخبار جول العرب

اخبار جول العرب | الزمالك يهزم الكويت الكويتي ويضرب موعدا مع الترجي بنهائي البطولة العربية لليد





08:05 م | الأحد 25 سبتمبر 2022

يد الزمالك

تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك للمباراة النهائية من البطولة العربية المقامة في تونس، والمؤهلة لبطولة العالم، وذلك بعد الفوز على حساب الكويت الكويتي بنتيجة 31-25 في مباراة الدور نصف النهائي من البطولة.

وضرب الزمالك موعدًا مع فريق الترجي التونسي، والذي شهد مباراة الجولة الأولى بين الفريقين، وذلك بعد فوز الترجي على شقيقه الأفريقي بنتيجة 28-22 في المباراة التي جمعت الفريقين.

شوط أول مميز من الزمالك

الشوط الأول كان مميزًا من جانب الزمالك، والذي نجح في التقدم في البداية بنتيجة 5-2 وهو ما نجح فريق الكويت في العودة من جديد، وذلك قبل عودة الفريق الكويتي بالتعادل 5-5.

وشهدت الدقائق بين تقدم الزمالك وتعادل الكويت إصابة قوية من حسن قداح، لاعب الزمالك، بعد الاحتكاك بلاعب الكويت مما أدى إلى كسر أحد أسنانه وعدم إكماله المباراة.

نجح الزمالك في العودة من جديد بالتفوق 9-6 ثم السير على نفس النهج حتى تفوق الزمالك بنتيجة 13-8 قبل النهاية بسبعة دقائق، ليعود الزمالك بعد ذلك ويتقدم بنتيجة 14-10 وينتهي الشوط الأول.

وشهد الشوط الأول أداء جيد من لاعبي الزمالك، وخاصة كريم هنداوي حارس الزمالك، بالإضافة للمحترف باركر والذي سجل 4 أهداف، وأيضًا قداح قبل خروجه للإصابة وكان قد سجل هدفين من 5 أهداف.

شوط ثاني مثير وتفوق الزمالك في النهاية

في الشوط الثاني نجح الزمالك في التفوق والحفاظ على الفارق ورفع إلى 6 أهداف بنتيجة 19-13، قبل أن يقلص الكويت الكويتي النتيجة إلى فارق 3 نقاط بنتيجة 20-17.

المباراة سارت متساوية بين الفريقين قبل أن يقلص الكويت الفارق لنقطيتن قبل النهاية بتسعة دقائق وذلك بعدما أصبحت النتيجة هي 24-22 لصالح الزمالك.

لعب بكار دورًا رائعًا في الدقائق السبع الباقية ونجح في أن يرتفع النتيجة إلى 5 أهداف برفقة زملائه وجيمس باركر المحترف في صفوف الفريق، لتصل النتيجة إلى 28-23 قبل النهاية بأربعة دقائق.

سارت الدقائق الباقية على نفس النهج وسط هدوء من الزمالك واستسلام من الكويت الكويتي لتنتهي المباراة بنتيجة 31-25.







زر الذهاب إلى الأعلى