close
اخبار جول العرب

اخبار جول العرب | إيقاف مدى الحياة.. قرارت صارمة على الأندية بعد واقعة الدوري الإندونيسي





01:34 م | الثلاثاء 04 أكتوبر 2022

مباراة في الدوري الإندونيسي

أعلن الاتحاد الأوندونيسي لكرة القدم، عدة قرارات بشأن الكارثة التي شهدها ملعب جاوة في البلاد، خلال مباراة جمعت فريقي بيرسيبايا سورابايا وأريما، والتي فاز خلالها الأول بثلاثية مقابل هدفين، الأمر الذي خلف العديد من الأزمات، بسبب غضب جماهير الفريق الخاسر.

الاتحاد الإندونيسي يصدر عددا من القرارت التأديبية بعد الواقعة الشهيرة

واتخذ الاتحاد الأوندونيسي قرارات ضد بعض المسؤولين عن تلك الواقعة، وعلى رأسهم اثنين من مسؤولي نادي أريما، مدى الحياة، بعد واقعة التدافع وسقوط عدد كبير من الضحايا، سواء قتلى أو مصابين، بسبب الفشل في السيطرة على الأزمة التي خلفت أحد أكبر الكوارث في تاريخ كرة القدم.

لجنة الانضباط في الاتحاد الإندونيسي توقع غرامة مالية على أريما

من جانبه، قال إروين توبينج، رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد الإندونيسي، أن اللجنة أصدرت بعض العقوبات على النادي، ومنها تغريمه بمبلغ مالي قيمته وصلت إلى 250 مليون روبية «16398 دولار»، بعدما قدم رئيس النادي اعتذارا رسميا للجماهير وأهالي الضحايا، مؤكدا أنه يتحمل المسؤولية كاملة.

وعبر خافيير روكا، المدير الفني لفريق أريما الإندونيسي، عن أسفه الشديد للأحداث التي شهدتها المباراة الأخيرة، مندهشا من رد فعل الجماهير، قائلا: «نتيجة مباراة كرة قدم لا تستحق أن تُزهق أرواح الجماهير»، وذلك بعد رحيل أكثر من 170 مشجعا، عقب أحداث عنف شهدتها مباراة بالدوري الإندونيسي، ما أدى إلى إيقاف النشاط بالكامل، الذي انطلق قبل 11 جولة فقط.







زر الذهاب إلى الأعلى