close
اخبار جول العرب

أنشيلوتي يوضح سبب غياب بنزيما عن تدريبات ريال مدريد.. ويؤكد: مستقبل كروس بيده

كشف كارلو أنشيلوتي المدير الفني الإيطالي لفريق ريال مدريد الإسباني عن حالة الدولي الفرنسي كريم بنزيما، بعد غيابه عن تدريبات اليوم الجمعة.

ريال مدريد يستعد لمواجهة خيتافي في ديربي عاصمي غدًا بالجولة التاسعة من الدوري الإسباني للدرجة الأولى.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي اليوم: “بنزيما لعب مباراتين متتاليتين بعد شهر، وهو مشحون قليلًا وجائع، لا يستبعد مشاركته غدًا، ولكن إذا كان جيدًا فقط”.

وعن ضغط اللاعبين مع اقتراب كأس العالم: “لا أعتقد ذلك، بالنسبة لنا أن نخلق التوازن. اللاعب دائمًا يقول إنه بخير لكن هذا سيكلفه الإصابة، خلال مسيرتي التي امتدت إلى 30 عامًا، لم يخبرني أحد بأنه مصاب سوى بيبي في نهائي دوري الأبطال، وكذلك سيدروف في مباراة بالدوري”.

وعن أهمية مواجهة خيتافي: “سنلاقي فريقا يقاتل دائمًا، منظم في خط الدفاع، وستكون مباراة معقدة، لأن هذا الفريق أظهر دائمًا أنه متجانس”.

طالع أيضًا.. كلوب يشيد بمهاجم ليفربول ويوضح موقف الإصابات قبل مواجهة آرسنال

وأشار: “نحن في ريال مدريد ليس لدينا هوية واحدة، هناك مباريات يمكن أن يكون بها شكلنا دفاعيًا أفضل، وأخرى هجوميًا، هذا الموسم هناك ضغط كبير في المباريات”.

وعن دفاع الفريق هذا الموسم: “لا أعتقد أن السبب هو وصول المدافعين الجدد، نحن لدينا دفاع قوي على الصعيدين الفردي والجماعي”.

ودافع عن بنزيما: “أعتقد أن الإصابة عطلته قليلًا، لكنني أرى كريم كما هو الحال دائمًا، لسنا قلقين بشأن أي شيء ولا يمكن أن نطلق على هذه الفترة جفاف تهديفي، إنه يفعل كل شيء وسيواصل التألق”.

وعن الإصابات، قال أنشيلوتي: “ننتظر كورتوا في الكلاسيكو لأن لا أعتقد مشاركته أمام شاختار في وارسو، بينما سيبايوس يجب أن يغيب حوالي 3 أسابيع، لكن باقي الفريق على ما يرام، لحسن الحظ تعاملنا مع الإصابات هذا الموسم”.

وأشاد كارلو بالألماني روديجر: “إنه يعرف كم هو مهم وجيد بالنسبة لنا، فهو مدافع مركزي من الطراز العالمي، مثل ميليتاو وألابا وناتشو، ومع وضع ذلك في الاعتبار، فإننا نقوم بعمل جيد معهم”.

وعن مستقبل كروس: “إنه بحالة جيدة عقليًا وجسديًا، ودائمًا ما يبتسم ولا يغضب، ويشعر بضغط المباريات ويخبرني بكل شيء، التجديد في يده هو فقط”.

ورفض الحديث عن هالاند عندما طرح عليه سؤالًا، حول امكانية خلافة بنزيما: “لا أريد التحدث عن هالاند، لأنه ليس لاعبًا لـ ريال مدريد”.

واختتم مشيدًا بـ رودريجو: “إنه شخص ذكي، هادئ للغاية، يعمل بجدية، وناضج، رغم أنه لا يزال صغيرًا جدًا”.

زر الذهاب إلى الأعلى