close
اخبار جول العرب

أنشيلوتي: فالفيردي سيجعل مسيرتي آمنة.. وحددنا موعد الحديث عن عقد أسينسيو

تحدث كارلو أنشيلوتي المدير الفني لـ ريال مدريد بعد فوز فريقه بثلاثية دون رد في منافسات الدوري الإسباني أمام إلتشي، وأشار إلى رهانه مع لاعبه فيدي فالفيردي.

وحافظ ريال مدريد على صدارته لليجا بهذا الفوز، وشهدت المباراة إلغاء ثلاثة أهداف لفريق أنشيلوتي للتسلل. 

وفي تصريحاته التي نشرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية بعد المباراة، قال أنشيلوتي: “الموقف كان جيدًا، صحيح أن المباراة كانت مفتوحة حين كانت النتيجة 0-1، عانينا قليلاً وأتيحت لهم الفرص، كنا نستحق ذلك، لكن ثلاثة أهداف لم يتم احتسابهم للتسلل، هذا كثير، لقد امتثل الفريق، خاصة في الجانب الهجومي، لقد كان جيدًا جدًا”.

وعن أداء لاعبه فيدي فالفيردي والهدف الذي أحرزه، أضاف أنشيلوتي: “عليك أن تتحمل هذه المسؤولية، لقد وضعنا الرهان وأعتقد أنه سيسجل أكثر من 10 أهداف، إنه يفعل كل شيء بشكل جيد، في خط الوسط، كجناح.. إنه لاعب مهم جدًا وقوي جدًا، لا يصدق”.

وتابع: “يجب أن يسجل 10 أهداف وأعتقد أنه سيسجلهم لذا مسيرتي آمنة، إنه يفاجئني لأنه يفعل كل شيء بشكل جيد، إذا كنت تفكر في التصميم الداخلي، يمكنك فقط التفكير في فالفيردي”.

وواصل مدرب ريال مدريد: “من الطبيعي أن يكون هناك أكثر من 11 لاعبًا، مباراة تلو الأخرى نغير التشكيل، عليك أن تعتقد أنه في الدقيقة 60 تأتي الطاقة لإدارة المباراة”.

اقرأ أيضًا | فالفيردي: لا أريد أن أتحمل مسؤولية اعتزال أنشيلوتي

وشدد: “الاهتمام بهذه المباراة كان مهمًا للغاية، لأنه بعد الكلاسيكو كان بإمكانهم التفكير في خفض المستوى قليلاً ولم أرغب في منحهم أعذارًا مع التناوب، لم أرغب في إعطاء أي أعذار أخرى، لعب الفريق بشكل جيد رغم أن المباراة كانت مفتوحة حتى الدقيقة 60”.

وسُئل مدرب ريال مدريد عن تجديد عقد ماركو أسينسيو ورد: “لم نتحدث عن قضية العقد، اليوم لم يلعب إلا القليل جدًا، لكنه أظهر دائمًا قدرته على اللعب، لقد كان حاسمًا على الرغم من الدقائق القليلة التي أمضاها على أرض الملعب، سيكون لديه المزيد من الدقائق وبعد كأس العالم سنتحدث عن عقده”.

وأشاد بحارس المرمى لونين، قائلاً: “لقد أدى دوره، عندما لا يكون كورتوا هناك، فقد أظهر أنه مستعد، مباراة بعد مباراة أفضل لأن الخبرة تتراكم، إنه صغير جدًا ولديه جودة، لكنه يفتقر إلى الدقائق”.

وأتم: “إنها لحظة مهمة بسبب طبيعة الفريق، نحن أقوياء وليس لدينا مشاكل كثيرة، الآن يعود سيبايوس، علينا الاستفادة من هذه اللحظة، ليس لدي تشكيل ثابت لأن لدينا الكثير من اللاعبين”.

زر الذهاب إلى الأعلى