اخبار جول العرب

أنشيلوتي: عام 2022 كان مميزًا لي.. وحققت إنجازًا في إنجلترا بالفوز على ليفربول

تذكر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، الإنجازات التي حققها على مدار عام 2022 بعد نهايته يوم أمس، السبت.

نجح أنشيلوتي مع ريال مدريد في حصد العديد من البطولات أهمها الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، بعد قيادته للفريق عقب رحيل زين الدين زيدان مع نهاية الموسم قبل الماضي.

اقرأ أيضًا.. سكاي توضح مدى إمكانية عودة أوديجارد إلى ريال مدريد الصيف المقبل

ريال مدريد

وتحدث المدرب في تصريحات لشبكة “II Foglio” الإيطالية، وقال: “عام 2022 كان خاصًا جدًا، جاء بعد فترة مضطربة إلى حد ما، كنت أعتقد أن مسيرتي قد أوشكت على الانتهاء، لكنني حظيت بموسم فريد من نوعه بسبب الطريقة التي فزنا بها خاصة في دوري أبطال أوروبا”.

وتابع: “حققنا الكثير من النتائج الرائعة، عدنا بصورة مذهلة في المباريات رغم صعوبة المنافسين، اعتبر عام 2022 من بين أكثر الأعوام تميزًا في حياتي، 12 شهرًا لنتذكرها دائمًا”.

وعلق أنشيلوتي على فارق 900 يوم بين إقالته من نابولي وفوزه بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، وقال: “هذه هي كرة القدم، ما حدث تاريخ، فيلم جيد لأنه في بعض الأحيان لا تسير الأمور كما نريد”.

وأضاف: “على الرغم من إقالتي، أعتبر تجربة نابولي إيجابية، أردت العودة إلى إيطاليا، لقد فعلت ذلك في مكان مليء بالدفء والعاطفة، نفس الشيء مع إيفرتون، كانت مغامرة جيدة، لقد فزنا على ليفربول في الديربي بعد 22 عامًا على ملعب أنفيلد، عندما أتذكر كانت مفاوضات ريال مدريد بمثابة مفاجأة، عودة غير متوقعة بالمرة”.

وعن الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا كلاعب ومدرب: “هذا هو تاريخي في كرة القدم، سواء مع ميلان أو ريال مدريد، هذان الناديان العريقان اللذين يميزان مسيرتي، ميلان كلاعب ومدرب وريال مدريد كمدرب فقط، هذه هي مسيرتي”.



زر الذهاب إلى الأعلى
×