close
اخبار جول العرب

أنشيلوتي: الوقت مبكر للتفكير في الكلاسيكو أمام برشلونة.. ونركز على شاختار أولَا

خاطب كارلو أنشيلوتي وسائل الإعلام بعد فوز ريال مدريد على خيتافي، وقد كان هدف ميليتاو في الدقائق الأولى كافياً ليضيف البلانكوس ثلاث نقاط مهمة للغاية، وحافظ رجال المدرب الإيطالي على شباكهم نظيفة.

واستعاد ريال مدريد صدارة الليجا بفوزه أمام خيتافي، مع وجود فارق 3 نقاط بينه وبين برشلونة الذي يواجه سيلتا فيجو مساء الأحد بالجولة ذاتها.

وقال أنشيلوتي في مؤتمره الصحفي: “لقد سيطرنا على المباراة بشكل جيد، لقد ساعدنا على فتح التسجيل مبكرًا وبقينا على قيد الحياة حتى النهاية”.

وأضاف: “كانت هناك ركلة جزاء لم تحتسب وهدف ملغي بداعي التسلل.. لكن الفريق امتثل، لقد كنا أقوياء في الكرة العالية مع ميليتاو وروديجر وافتقرنا إلى الدقة، وسددنا بشكل سيئ”.

وواصل: “إنها مباراة مختلفة، لقد لعبنا بشكل جيد، لكن في بعض الأحيان يكون لديك زمام السيطرة ولا يتعين عليك طلب تمريرات المخاطرة، كان من الممكن تسجيل المزيد”.

واستطرد: “ميليتاو وروديجر كانا جيدان جدًا، وتشواميني أيضًا على الجانب الدفاعي، كان الحفاظ على نظافة شباكنا أمرًا مهمًا، كان ميليتاو يعاني من تقلص عضلي لا شيء كبير”.

اقرأ أيضًا | كارفاخال بعد فوز ريال مدريد: نذهب للنوم ونحن قادة.. وحققنا هدفنا بالضغط على برشلونة

ريال مدريد سيواجه برشلونة يوم 16 أكتوبر الجاري بكلاسيكو الليجا، وسُئل أنشيلوتي عن اختياراته الدفاعية لهذه المواجهة وأفاد: “سوف نرى، هناك وقت للتفكير في الأمر، كل من يختار سوف يؤدي دوره على أكمل وجه”.

وبشأن أداء لاعبه ماركو أسينسيو، أكد أنشيلوتي: “على الصعيد الدفاعي، قام بعمل جيد للغاية، لم أغير الموقف لأنني كنت سعيدًا”.

وتابع: “عندما تفوز فقط بفارق هدف، من الطبيعي أن تسأل عن الوقت، سيطرنا على المباراة بشكل جيد للغاية، لم نكن بخير، لكننا راضون جدًا، كان الفريق أكثر صلابة وقوة في المبارزات”.

وأكمل: “الحفاظ على نظافة الشباك أمر مهم، نجاح العام الماضي يعود إلى الجانب الدفاعي، لقد عملنا بشكل جيد جدًا، كانت مباراة مهمة”.

وواصل: “الكلاسيكو بعيد جدًا ولدينا مباراة أخرى (بدوري أبطال أوروبا أمام شاختار يوم الثلاثاء المقبل) لقد أعطيت راحة لأولئك الذين كانوا متعبين كما فعلت اليوم مع بنزيما وميندي، وقد يكون ذلك يوم الثلاثاء سأقوم بالتناوب أكثر من ذلك بقليل”.

واسترسل: “في بعض الأحيان هناك مباريات تشعر فيها براحة شديدة بسبب الهدف، سجلنا هدفًا مبكرًا ولم نكن في عجلة من أمرنا في بعض الأحيان، لم نفرض الكثير من اللعب، لقد صنعنا الكثير من الفرص وسجلنا القليل في هاتين المباراتين”.

وعن لاعبه فيدي فالفيردي، أوضح: “لقد تحدثت معه وأخبرني بالمركز الذي يفضله وهو أن يكون داخل الملعب، فهو لا يحب أن يكون على مقاعد البدلاء”.

وأتم الحديث مشيرًا إلى إيدين هازارد: “جيد، إنه يتدرب جيدًا وستتاح له فرصته قريبًا جدًا”.

زر الذهاب إلى الأعلى