اخبار جول العرب

أنشيلوتي: أردت تصدر الليجا بفارق 8 نقاط عن برشلونة والفوز 5-0 على ليفربول

تحدث كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، قبل مواجهة الديربي أمام أتلتيكو مدريد.




ويلتقي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد غدًا السبت في مواجهة ديربي العاصمة بمنافسات الدوري الإسباني.

وقال أنشيلوتي: “أرى الفريق في حالة جيدة، غادرنا مباراة دوري أبطال أوروبا (ضد ليفربول والفوز 5-2) بمشاعر طيبة وديناميكيات جيدة”.

وأضاف: “ستكون مباراة خاصة، ضد فريق في لحظة جيدة، ستكون مباراة جميلة مثل مواجهة كأس ملك إسبانيا”.

وعن المنافسة بدوري الأبطال والدوري الإسباني، أكد أنشيلوتي: “الكل يعرف مدى أهمية دوري أبطال أوروبا بالنسبة لهذا النادي، لكن هذا لا يعني أننا لن نكافح من أجل كل الألقاب، سنستخدم كل طاقتنا للفوز بالليجا، سنقاتل من أجل جميع المسابقات”.

وأردف: “كنت أرغب في الوصول إلى هذه اللحظة متصدرًا بفارق ثماني نقاط عن برشلونة، والفوز بكأس السوبر الإسباني والفوز 5-0 على ملعب آنفيلد، لم نقم بذلك بشكل مثالي، لكن لا بأس، آمل أن نتمكن من التعافي”.

وحول سيرجيو راموس قائد ريال مدريد السابق والذي أعلن اعتزاله دوليًا بسبب قرار مدرب إسبانيا عدم الاعتماد عليه، علّق أنشيلوتي: “قضية العمر مثل قضية الشباب، إذا كان اللاعب بعمر 16 عامًا ويساعد الفريق فستعتمد عليه، عليك تقييم ما يحدث في الملعب كل يوم”.

وتابع: “هناك أوقات يقال فيها إن المدرب لن يراهن على الشباب، واعتمدت على بوفون الذي كان عمره 16 عامًا، كان جيدًا جدًا وأفضل من الآخرين، ولهذا السبب لعب، تدرب مالديني مرة في الأسبوع ولعب لأنه كان الأفضل على الإطلاق بعمر 39 عامًا”.

وبشأن قضية التحكيم والفساد مع اتهامات موجهة للغريم برشلونة، رد أنشيلوتي: “لا يوجد فساد هنا أو في أوروبا، الحكام يفشلون في كل مكان وإذا فشلوا عليك فقط قبول ذلك، أشعر بالغضب أحيانًا، لكنني مقتنع تمامًا أنه في هذه اللحظة لا يوجد فساد في عالم كرة القدم”.

وسُئل أنشيلوتي عن دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الذي أثنى على الإيطالي وأفاد بأنه يود التعلم منه، وأجاب مدرب ريال مدريد: “أود قضاء الوقت معه لأننا نحب كرة القدم، ليس لدي ما يتعلمه مني، لم أر قط كيف يعمل”.

وأصر: “أود من تجربتي الشخصية أن أرى كيف يكون شكل عمله اليومي، يمنحك هذا دائمًا المزيد من المعرفة، التعرف على كيفية تحضير المدربين للمباراة، هكذا تتعلم”.

وحول جاهزية لاعبيه، أوضح: “نحن بخير، بصرف النظر عن الإصابات المتوقعة مع جدول المباريات لدينا، تحسن كروس ومودريتش وسيبايوس، تشواميني وكروس يمكنهما اللعب غدًا، بشكل عام الفريق أفضل، يمكننا أن نلعب المباراة بقوة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
×