close
اخبار جول العرب

أرتيتا يشيد بأداء لاعب آرسنال أمام ليفربول ويصرّح: أظهرنا شخصيتنا وصبرنا

أدلى مايكل أرتيتا، مدرب فريق آرسنال، بتصريحات عقب فوزهم في مباراة اليوم أمام فريق ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفاز آرسنال على ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي، على ملعب “الإمارات”.

وقال أرتيتا في تصريحات نشرتها شبكة “بي بي سي” العالمية: “كانت هناك لحظات كثيرة والتهديد الذي يمثلوه يمكن أن يتسبب في مشاكل لك، لكننا أظهرنا الكثير من رباطة الجأش والشخصية”.

وأضاف: “هدف مارتينيلي في البداية؟ كانت أفضل طريقة للبدء بسبب الاعتقاد الذي يولده في الملعب، لذلك نحن سعداء حقًا”.

وواصل: “بدأنا نخسر بعض المبارزات قبل نهاية الشوط الأول، واحتجنا للانتظار، حديثي بين الشوطين؟ كان الحديث حيويًا ولكن أردت منح الثقة للاعبين وإخبارهم بأن المباراة كانت متاحة لنا”.

وأردف: “في الشوط الثاني كان التنظيم أفضل، والضغط كان توقيته جيدًا، فزنا في الكرات الثانية، كنت سعيدًا حقًا، يمكن أن تشك دائمًا في التغييرات، ولكن اللاعبين تعاملوا مع الأمر بقدر كبير من النضج والصبر”.

واستمر: “مارتينيلي؟ عندما ترى مكانه قبل عام منذ أن لعب ضد برينتفورد إلى ما هو عليه اليوم، فهذا أمر استثنائي، يمكن النظر إلى رغبته في التدرب بقوة كل يوم، إنه كابوس أن نلعب ضده ونعلم أن لدينا تهديد حقيقي في خط الهجوم”.

عن ركلة جزاء بوكايو ساكا، قال أرتيتا: “إنه يتدرب كل يوم لكن الأمر مختلف في التدريبات عندما وضعناه تحت ضغط هنا اليوم، لكن الفضل يعود إلى الصبي، خاصة فيما حدث قبل عام (مباراة نهائي يورو بين إنجلترا وإيطاليا حيث أهدر ساكا ركلة جزاء وتعرض لسلسلة من الانتقادات والهجوم العنصري)”.

زر الذهاب إلى الأعلى